الرئيسيةتقارير سياسية

الحموشي يحارب تزوير المحاضر

قالت مصادر إعلامية إن المديرية العامة للأمن الوطني أنهت تفعيل استراتيجية جديدة بتقنيات معلوماتية للاستماع إلى المتهمين بمختلف المدن المغربية، إذ تعتمد الاستراتيجية على وحدات معلوماتية ستكون بمختلف الدوائر الأمنية وولايات الأمن وستكون مرتبطة مباشرة بالمديرية العامة للأمن الوطني.

وأضافت المصادر ذاتها، أن التقنيات الجديدة للاستماع إلى المتهمين ستعتمد على حواسيب مرتبطة بالمديرية العامة للأمن الوطني، وهو الأمر الذي سيحد من الأخطاء المهنية التي ترتكب أثناء الاستماع إلى متهمين وحالات التزوير في المحاضر.

كما ستتمكن المديرية العامة للأمن الوطني من الاطلاع على عمل كل دائرة أمنية بنظام معلوماتي أمني وكذا عدد المحاضر المنجزة والمساطر المتخذة في شأنها.

ويتلقى عدد من رؤساء الدوائر وضباط الشرطة والمفتشين دورات تكوينية لتعلم التقنيات الجديدة للاستماع إلى المتهمين والتي ستكون عادة مرتبطة بنظام معلوماتي بالمديرية العامة للأمن الوطني، وهو النظام الذي سيغير الكثير من الأشياء في عمل رجال الأمن بكل من الدوائر والمصالح الأمنية التي لها احتكاك مباشر بالمواطنين، إضافة إلى ولايات الأمن ومصالح الشرطة القضائية، يقول المصدر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق