الحموشي يصدر عقوبات بطرد وتوقيف وتنقيل مسؤولين أمنيين بالقنيطرة

 

القنيطرة: المهدي الجواهري

 

علمت «الأخبار» أن المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، أصدر عقوبات تأديبية في حق بعض المنتمين لسلك الشرطة بولاية أمن القنيطرة، بسبب مخالفتهم للضوابط المهنية وارتكابهم تجاوزات استدعت إحالة تقارير أعدها مفتشون على المجلس التأديبي بالمديرية العامة للأمن الوطني.

وحسب المعطيات التي (حصلت عليها «الأخبار»)، فقد شملت العقوبات مسؤولين بارزين بجهاز الأمن وخاصة الشرطة القضائية، حيث تم تنقيل ضابطين إلى كل من مدينة سيدي سليمان والمهدية بسبب اختلالات مهنية، فيما جرى توقيف رجل شرطة عن العمل بعدما فتحت تحريات معمقة والاستماع لأقواله بخصوص شريط فيديو (تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي)، يظهر فيه وهو يقوم بالضغط على بقال للتنازل عن شكاية تقدم بها ضد أحد الشبان اعتدى عليه بمحله التجاري.

وعلمت «الأخبار» أن ضابط شرطة آخر شطب عليه نهائيا من جهاز الأمن، بعدما قام بتزوير وثائق رسمية تخص دراجات نارية وقام بإعادة بيعها.

وأفادت مصادر «الأخبار» بأن اللجنة التأديبية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني أنزلت قرار الطرد ضد الشرطي المذكور بعد التحريات التي أنجزت من قبل لجنة التفتيش والمراقبة ورفعت تقريرا بشأنها إلى المدير العام للأمن الوطني، حيث أثبت التقرير أن سلوكات الضابط بولاية أمن القنيطرة أساءت إلى جهاز الشرطة.

وأكدت مصادر مسؤولة أن لجنة التفتيش ما زالت تعكف على التحقيق في العديد من الملفات وتتابع سلوكات المسؤولين الأمنيين بالقنيطرة. كما أفادت المصادر ذاتها بأنه فور نهاية عمل اللجنة سترفع تقارير جديدة إلى الإدارة العامة للأمن الوطني قد تعصف بمسؤولين بارزين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.