الرئيسية

الخارجية الأمريكية :«مقترح الحكم الذاتي جدي، واقعي وذو مصداقية »

الأخبار 

 

 

 

أشادت الخارجية الأمريكية باللقاء الثنائي التشاوري الذي جمع بين نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان، وناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، مؤكدة دعمها للمقترح المغربي للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية.

 

نشرت الخارجية الأمريكية، على موقعها الرسمي، بلاغا بخصوص اللقاء الذي جمع نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان، اول أمس الجمعة، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، ناصر بوريطة.

 

وأشاد المصدر ذاته، بـ «الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية منذ مدة طويلة»، مؤكدا في الوقت نفسه على أن المقترح المغربي للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية، «سيستجيب لطموحات الساكنة لتدبير شؤونهم بسلام وبكرامة».

 

ووصف نائب وزير الخارجية الأمريكي مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بأنه «جدي، واقعي وذو مصداقية »، مؤكدا دعم بلاده لجهود منظمة الأمم المتحدة لإيجاد «حل سياسي، سلمي ودائم ومتوافق عليه بين الأطراف» للنزاع بالصحراء.

 

وبخصوص الشراكة والتعاون بين البلدين، أشاد بيان الخارجية الأمريكية بمستوى الشراكة بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي والعسكري والأمني، مشددا على أن المغرب يلعب «دورا مهما» في محاربة الارهاب.

 

يشار إلى أن التصريحات نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان، بخصوص النزاع المفتعل لم ترق الجارة الشرقية التي زارها المسؤول الأمريكي الخميس الماضي. المسؤولون الجزائريون انتقدوا «الشريك الاستثنائي» بحصر الشراكة في ميدان واحد يهم الجانب الأمني دون مجالات أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق