الرئيسيةصحة

الخرطال والشيا… أفضل الوجبات لتخفيف الوزن

من أفضل الوجبات التي يمكن تناولها خلال وجبة الإفطار، بذور الشيا والخرطال. فإلى جانب أنهما عنصران هامان للتغذية، حيث يمنحان الجسم طاقة كافية على مدار اليوم، إلا أن أهميتهما الكبرى تكمن في كونهما يساعدان على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وبالتالي فقدان الوزن. تعتبر حبوب الخرطال من العناصر الغذائية الغنية والمفيدة للجسم، فالخرطال يحتوي على أيودين والكلورين والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والزنك والنحاس والنياسين والبيوتين، إضافة إلى العديد من الفيتامينات. أما بذور الشيا فتحسن من كفاءة الأوعية الدموية، وتخفض معدل الكوليسترول، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وأيضا هي مضادة للالتهابات، وهي مفيدة جدا لمرضى التهاب المفاصل. وتستهلك بذور الشيا كحبوب كاملة بدون الحاجة إلى طبخها بخلاف بذور الكتان، كما يمكن إضافة بذور الشيا إلى المعجنات والكيك والياغورت والحليب والبان كيك والكثير من الأطباق. فما هي الخلطة المثالية من الخرطال وبذور الشيا التي يمكن اتباعها في الوجبات الغذائية لإنقاص الوزن؟
✗ المقادير: – كوب من الخرطال – ملعقة من بودرة القرفة – رشة ملح – ملعقتان من الفانيليا – ملعقتان صغيرتان من العسل – 4 ملاعق صغيرة من بذور الشيا – 500 مليلتر من الماء.
✗ طريقة التحضير: يخلط الماء والقرفة والفانيليا بإناء ويرفع على النار حتى الغليان. مع بدء غليان الخليط، نخفف من شدة النار ونضيف الخرطال. نترك الخليط يغلي لدقائق قليلة ثم نغطيه ونتركه ليبرد لمدة خمس دقائق، ثم نضيف العسل والملح وبعدهما بذور الشيا، ويمكن إضافة بعض الفواكه أيضا كالتفاح أو الموز أو الفراولة أو الكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق