الداخلة تحتضن النسخة الثانية من السباق النسوي «الصحراوية»

الداخلة تحتضن النسخة الثانية من السباق النسوي «الصحراوية»

تحتضن مدينة الداخلة منذ يوم الأحد الماضي، فعاليات النسخة الثانية من السباق النسوي متعدد الرياضات، الذي أطلق عليه شعار «الصحراوية»، من تنظيم شركة «أوول الداخلة كونسولتين»، بشراكة مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب وبلدية الداخلة والجامعة المغربية «الرياضة للجميع»، والتي ستستمر إلى غاية يوم غد (السبت)، حيث شهدت الدورة مشاركة نساء من جنسيات متعددة، يمثلن أزيد من 50 جمعية تعمل في مجال النهوض بوضعية وحقوق المرأة.
وقد اكتست الدورة المذكورة طابعا تضامنيا تجلى في منح المشاركات من جنسيات مختلفة (الولايات المتحدة الأمريكية، إسبانيا، فرنسا، السينغال والكاميرون)، فرصة خوض تجربة رياضية حافلة، تم من خلالها قطع مسافات تجمع بين رمال الصحراء ومياه شواطئ وادي الذهب (الجري، ركوب الدراجات، ركوب الزوارق ومنافسات أخرى).
وكان الهدف من تنظيم هذه الدورة التعريف بالمؤهلات السياحية لمدينة الداخلة والمناطق الجنوبية المعروفة بثرواتها الطبيعية والثقافية التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب.
وقد تميزت المرحلة الأولى من السباق سالف الذكر بمشاركة المتسابقات في سباق البحث وراء الكنز من خلال ست نقاط سياحية في المدينة، حيث تم التنافس بين فرق متكونة من مشاركتين تؤديان الاختبار معا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة