CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

الداخلية تحقق في صفقة كراء رئيس بلدية الدشيرة لفضاء «فانتازيا»

الداخلية تحقق في صفقة كراء رئيس بلدية الدشيرة لفضاء «فانتازيا»

أيت ملول- حسن أنفلوس

قرر عامل عمالة إنزكان مراسلة المفشية العامة لوزارة الداخلية، للبحث والتحقيق في القرار الذي اتخذه المجلس البلدي الدشيرة الجهادية، بخصوص صفقة استغلال فضاء في ملك الخواص لبيع أضاحي العيد، نهاية شهر غشت الماضي.

وجاءت خطوة عامل عمالة إنزكان بعد تسجيل العديد من الخروقات شابت عملية كراء فضاء «فانتازيا» لأحد الخواص.

وأقدم رمضان بوعشرة، رئيس بلدية الدشيرة الجهادية، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، على منح ترخيص لاستغلال فضاء في ملك الخواص لبيع أضاحي العيد، بالرغم من أن البلدية ليست مالكة للفضاء، وذلك مقابل مبلغ بـ 262 ألفا و300 درهم.

وكشفت معطيات حصل عليها موقع «الأخبار بريس»، أن رمضان بوعشرة، رئيس المجلس البلدي، منح ترخيص الاستغلال من جانب واحد دون الحصول على موافقة قبلية من السلطات المحلية ومالكي الفضاء، وهو ما يعتبر انتهاكا للقانون الجاري به العمل في تدبير الجماعات المحلية.

وتشير المعطيات نفسها، إلى أن كراء فضاء «فانتازيا» بقرار من المجلس البلدي، لم يسبق أن تمت مناقشته في دورات المجلس البلدي للدشيرة، سواء العادية أو الاستثنائية.

وتعود ملكية الفضاء إلى شركة «فانتازيا» وإلى الملك العمومي، وليست في الملكية الخاصة للبلدية. وفضلا عن ذلك لم توافق السلطة المحلية على قرار منح الترخيص لأحد الأشخاص، بحيث لم يحضر ممثل السلطة المحلية عند فتح أظرفة طلب العروض.

ومن بين الخروقات المسجلة أيضا في عملية كراء فضاء في ملك الغير، هو أن البلدية وفرت وسائل الإنارة ووضعت مستخدمي البلدية رهن إشارة المستغل، بالرغم من أنه من الخواص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة