MGPAP_Top

الداخلية تمنع أقدم رئيس جماعة قروية بالمغرب من الترشح للانتخابات الجماعية بإقليم سطات

الداخلية تمنع أقدم رئيس جماعة قروية بالمغرب من الترشح للانتخابات الجماعية بإقليم سطات

سطات: مصطفى عفيف

قررت وزارة الداخلية منع رئيس جماعة أولاد بوعلي النواجة دائرة لبروج بإقليم سطات، عن حزب الاتحاد الدستوري، من خوض الانتخابات الجماعية المقررة يوم 4 شتنبر المقبل.

وبحسب مصادر «فلاش بريس»، فإن قرار وزارة الداخلية بمنع أقدم رئيس جماعة قروية وأقدم عضو جماعي من الترشح، كان بمثابة الضربة القاضية لرئيس جماعة أولاد بوعلي النواجة (شرف بلقاسم) الذي سير الجماعة المذكورة لما يفوق 23 سنة كرئيس و39 سنة كعضو جماعي، بعدما تبين وجود حالة التنافي وأن هذا الأخير يشغل منصب رئيس المجلس الجماعي لولاد بوعلي ويشغل في نفس الوقت مهمة نائب للأراضي السلالية، وهي المهمة التي تتنافى مع شروط الولوج للانتخابات، كما أقرت ذلك وزارة الداخلية في القانون التنظيمي الذي شرعه البرلمان، ولا سيما المادة 132 منه.

وكانت الجماعة المذكورة قد عرفت من قبل شد الحبل بين الرئيس وعدد من المستشارين ومن بينهم الخليفة الأول الذي اختار المنفى الاختياري بكندا بسبب اختلالات في التسيير والتي كانت موضوع تحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

منع الرئيس من الترشح للانتخابات الجماعية جعله يلتجئ للقضاء من أجل توقيف قرار وزارة الداخلية والذي جاء لوقف ما اعتبرته مصادر الجريدة احتكارا للمناصب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة