الرئيسيةتقارير سياسية

الدكالي يواصل استفزاز طلبة الطب ويطالبهم باستئناف الدراسة

دعا وزير الصحة، أنس الدكالي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب جلسة، يوم الاثنين، الطلبة الأطباء إلى توقيف إضرابهم واستئناف دراستهم.

وقال الدكالي، أثناء إجابته على سؤال تقدم به فريق التجمع الدستوري، “إن وزارة الصحة التزمت بتحقيق جميع المطالب المعقولة للطلبة الأطباء التي عبروا عنها خلال اجتماع 12 أبريل الذي عقد مع ممثلين عنهم”. وأضاف “ندعو الطلبة الأطباء إلى استئناف دراستهم، ونحن مستعدين لتحقيق جميع مطالبهم المعقولة، كما أننا مستعدين لتوقيع اتفاق معهم بخصوص ذلك”.

ويواصل طلبة كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان منذ أزيد من شهر إضرابهم عن المحاضرات والتداريب في المراكز الاستشفائية، رغم دعوات الحكومة لهم بالالتحاق بقاعات الدرس.

وكانت التنسيقية الوطنية للأطباء، قد أكدت “على ضرورة استجابة الحكومة لمطالب الطلبة الأطباء والمتمثلة أساسا في أن تبقى المستشفيات الجامعية مخصصة لطلبة الطب العام فقط، على أن تتكفل كليات الطب الخاص بإيجاد مراكز استشفائية خاصة بها”، معتبرة أن المستشفيات الجامعية “غير قادرة على استيعاب طلبة الطب العام والخاص. أما المطلب الثاني، فيتعلق بالفصل بين طلبة الطب العام والخاص على مستوى مباريات التخصص، معتبرا أن الجمع بينهما يؤثر على حظوظ طلبة القطاع العام”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق