CAM – Campagne Mobile-Top

«الديربي» يجبر أمن البيضاء على رفع حالة «التأهب»

«الديربي» يجبر أمن البيضاء على رفع حالة «التأهب»

سفيان اندجار
تعقد المصالح الأمنية لمدينة الدار البيضاء لقاء مع ممثلي فصائل «الإلترات» المساندة لكل من الوداد والرجاء الرياضيين لكرة القدم، وذلك لأخذ جميع الترتيبات المتعلقة بالمواجهة المنتظرة بين الفريقين يوم 20 من الشهر الجاري، برسم الدورة 12 من منافسات البطولة الوطنية القسم الأول.
ورفعت المصالح الأمنية من حالة التأهب لهذه المواجهة، إذ من المنتظر أن يتم تخصيص ما يفوق 3500 رجل أمن للسهر على مرور «الديربي» في أحسن الأجواء.
وبخصوص اللقاء الذي سيتم عقده بمقر ولاية الأمن بالبيضاء مع ممثلي «إلترات» الفريقين، فسيتم تحذير الفصائل من رفع شعارات سياسية أو عبارات تخدش الحياء، والتسبب في أعمال شغب من قبيل تلك التي شهدتها الدار البيضاء خلال الأسابيع الماضية بين مشجعي الوداد والرجاء.
إلى ذلك، سيجري تحديد توقيت حضور الفصائل إلى ملعب محمد الخامس، لإعداد «التيفوات» والذي من المنتظر أن يتم مساء السبت وصبيحة الأحد المقبلين وهو ما سيستدعي حراسة أمنية لأعضاء فصيلي «غرين بويز» و«الوينيرز».
وحسب مصادر أمنية، فإن النقطة التي ستتم مناقشتها بشكل مستفيض تتمثل في الصراع الدائر بين فصيلي «إيغلز» و«درب السلطان» المساندين للرجاء، والذي نجمت عنه أحداث شغب، إذ أكدت المصادر أنه عقدت جلسة صلح بين الفصيلين مباشرة بعد مباراة الرجاء والدفاع الحسني الجديدي، إلا أنه سرعان ما نقض كل طرف وعده، وعادا إلى الصراع بينهما يوم السبت الماضي في المباراة التي جمعت الرجاء بالنهضة البركانية.
وعلى صعيد آخر، قرر فصيل «غرين بويز» المساند لفريق الرجاء التكلف بإعداد «تيفو» المواجهة فيما سيكون فصيل إلترا «وينيرز» المسؤول عن «تيفو كورفا نور».
وعلاقة بمواجهة الوداد والرجاء دائما، ينتظر أن يطرح الفريق الأحمر تذاكر المباراة يوم غد وسيتم منح حصة من التذاكر لمسؤولي الرجاء، وهي سنة اعتاد عليها الفريقان خلال مباريات «الديربي».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة