الرئيسيةرياضة

الرجاء يهدد بالانسحاب من المنافسات الإفريقية

يوسف أبوالعدل
هدد مسؤولو الرجاء الرياضي لكرة القدم بانسحاب فريقهم من كأس الاتحاد الإفريقي، على إثر المجزرة التحكيمية التي تعرض لها «النسور الخضر» في مباراتهم، مساء أول أمس (الأحد)، ضد النهضة البركانية برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات في كأس «الكاف»، والتي احتضنها الملعب البلدي ببركان وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي صفر لمثله، مع احتجاجات كبيرة من لاعبي الرجاء على حكم المواجهة.
واجتمع المكتب المسير للرجاء الرياضي مباشرة بعد نهاية مباراة الفريق ضد النهضة البركانية، إذ أعلن جواد زيات، رئيس القلعة الخضراء، عن جلسة عاجلة بمركب الفريق الأخضر في الوازيس، بعد الظلم التحكيمي الذي شهدته مباراة الرجاء ضد النهضة البركانية.
وقال الرجاء في بلاغ نشر مباشرة بعد نهاية المباراة، إن جواد زيات، رئيس الفريق، بعث برسالة استنكارية إلى أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل فتح تحقيق بخصوص هذه المهزلة كما سماها مسؤولو الفريق الأخضر، مع المطالبة بحفظ حق النادي في تدارس إمكانية الانسحاب من المسابقات الإفريقية، وذلك على ضوء نتائج التحقيق المطالب به.
وقرر مسؤولو الرجاء الرياضي أيضا مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بصفتها وصية على الشأن الكروي في المغرب، في أمر هذه الواقعة التي أغضبت أنصار الفريق الأخضر، سواء الذين تابعوا المواجهة عبر شاشة التلفاز أو الذين تنقلوا إلى الملعب البلدي ببركان، إذ كانت أغلب التحليلات تسير في اتجاه أن الرجاء تعرض لظلم تحكيمي من طرف الحكم الكاميروني أنطوان ماكس.
وبات من المفروض على الرجاء أن ينتصر في مباراتيه المقبلتين أمام كل من حسنية أكادير وأوتوهو دويو الكونغولي من أجل التأهل إلى دور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية الإفريقية والدفاع عن لقبه في المسابقة سالفة الذكر، ومن غير ذلك سيودع الفريق المنافسة من دور المجموعات، خاصة أن النهضة البركانية وضع رجله الأولى في الدور المقبل، فيما يتربص كل من أوتوهو دويو الكونغولي وحسنية أكادير بالرتبة الثانية المؤهلة إلى دور ربع النهائي.
وعلاقة بالموضوع ذاته، أعلن عبد الحميد الصويري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استقالته من المكتب الجامعي، عقب الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق الأخضر في مباراته الأخيرة ضد النهضة البركانية.
وأثنى غالبية أنصار الرجاء على قرار الصويري، مطالبين مكتب جواد زيات بالرفع من الاحتجاجات على طريقة تدبير الحكم الكاميروني للمباراة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق