الرئيسية

الرميد يعيب على المتعاطفين مع بوعشرين تسرعهم في إصدار الأحكام قبل الاطلاع على الحكم ويتهم محامين بالتهارش

الأخبار

الرميد يعيب على المتعاطفين مع بوعشرين تسرعهم في إصدار الأحكام قبل الاطلاع على الحكم ويتهم محامين بالتهارش

هاجم مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، عددا من محامي توفيق بوعشرين، مالك يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24” الذي حكم ابتدائيا بـ 12 سنة سجنا نافذا، بعد متابعته بتهم ثقيلة أبرزها الاتجار في البشر والاغتصاب.

وقال الرميد تفاعلا مع مداخلات بعض البرلمانيين في لجنة العدل والتشريع أول أمس الإثنين بمجلس النواب “لست سعيدا باعتقال بوعشرين، كما لا يمكنني أن أكون سعيدا باعتقال أي مواطن، لكن لا يمكنني التعليق على الحكم، الذي لم نطلع على تعليله بعد”.

كما عاب الرميد على بعض المتعاطفين مع بوعشرين تسرعهم في إصدار الأحكام دون الاطلاع على الحكم الذي أصدرته استئنافية الدار البيضاء في حق بوعشرين. وقال المسؤول الحكومي “نحن لم نطلع على أطوار المحاكمة نظرا لأنها كانت سرية، وما رأيناه هو مجموعة من المحامين “يتهارشون”، وقد أساؤوا للعدالة وللمهنة وللضحايا”.

وقضت استئنافية الدار البيضاء صباح السبت الماضي بـ 12 سنة سجنا نافذا وغرامة 200 ألف درهم في حق توفيق بوعشرين. حيث قضت المحكمة بأداء بوعشرين للمشتكية أسماء حلاوي مبلغ 500 الف درهم تعويضا مدنيا و300 الف درهم لكل من سارة المرس وخلود جابري ونعيمة لحروري ووداد ملحاف. وقضت المحكمة ب 100 الف درهم تعويضا مدنيا لكل من المشتكيات كوثر فال ووصال طالع وصفاء زروال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق