محاكمات

السرية تطال المحامين والمراقبين في تاني الجلسات المغلقة لمحاكمة بوعشرين

الأخبار

 

 

تتواصل جلسات محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين ناشر جريدة “اخبار اليوم” وموقعي “اليوم 24” و”سلطانة”، فقد عقدت المحكمة الجلسة السرية الثانية في الملف اليوم (الأربعاء).

وقرر نقيب هيئة المحامين بالبيضاء، مدعوما بالنقيب عمر ودرا، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، إشمال السرية حتى المحامين الذين لا ينوبون عن أطراف الدعوى الجنائية، بشكل رسمي، في قرار اتخذه النقيب داخل الجلسة مباشرة بعد الملتمس الذي تقدم به دفاع الطرف المدني، “المشتكيات والمصرحات” لرئيس الجلسة، بوشعيب فارح بمحكمة الجنايات البيضاء، وطالب فيه بمغادرة المراقبين للجلسة ما دامت سرية.
.
وشرع قاضي المكلف بالبث في ملف بوعشرين، في استنطاق هذا الأخير، خلال جلسة المحاكمة عشية اليوم، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ووقف بوعشرين أمام قاضي الجلسة قائلا: “أنا أيضا ضحية، والنساء اللواتي ذكرن في الملف ضحايا أيضا”.

ونفى بوعشرين خلال وقوفه أمام المحكمة جميع التهم المنسوبة إليه، متهما جهات بفبركة ملف المتابع فيه، كما قامت المحكمة بعرض المحجوزات خصوصا القرص الصلب التي تقول النيابة العامة أنه يتضمن فيديوهات توثق مشاهد جنسية تجمع بوعشرين بمجموعة من الضحايا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق