آخر الأخبار

«الضحى» تتضامن مع الأشخاص بدون مأوى بمناسبة شهر رمضان

«الضحى» تتضامن مع الأشخاص بدون مأوى بمناسبة شهر رمضان

تواصل «الضحى» توسعها في مجالات تدخلها في العمل الاجتماعي بمناسبة شهر رمضان المبارك، لفائدة الأشخاص الأكثر احتياجا. وبهذا الشأن، تسعى مؤسسة الضحى إلى دعم برنامج الإسعاف الاجتماعي المتنقل بالدار البيضاء من خلال منح 1200 وجبة لمستفيدي هذه الجمعية المتخصصة في المرافقة الصحية والنفسية والاجتماعية للأفراد بدون مأوى والمعرضين للتهميش.
وتساهم أيضا مجموعة الضحى من خلال هذه الشراكة في تحسين ظروف العيش للفئات والأفراد الأكثر هشاشة وتقدم دعمها لفاعلي المجتمع المدني الذين يسهرون على مد يد المساعدة لهذه الفئات.
أنشئت مؤسسة الضحى في سنة 2011 بمبادرة من شركة دجى للإنعاش بهدف المساهمة الدائمة في تنمية البلاد والمكافحة الفعالة ضد الفقر والتدخل في برامج دعم الأشخاص في وضعية هشة من أجل منحهم ظروف العيش الكريم. وحسب بلاغ للمجموعة، فمنذ سنة 2012، تستقبل الضحى بشكل سنوي أزيد من 200 تلميذ بمركز التكوين والإدماج المهني المتخصص في مهن البناء والكائن بعين عودة، كما تقبل المؤسسة قريبا على تدشين مجموع 4 مراكز أخرى بكل من فاس ومراكش وطنجة والدار البيضاء.  جدير بالذكر أن مجموعة الضحى تتوفر على احتياط عقاري من حوالي 5000 هكتار، منها 900 هكتار تمثل احتياطا استراتيجيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة