جمال

الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت لجمالك

أصبحت الزيوت الطبيعية من أهم المكونات التي تستخدم للعناية بالشعر، كما أنها أصبحت من أحد أهم العلاجات للعديد من المشكلات، ومن أهم المستحضرات الجمالية. لذا نقدم لك الطرق لاستخدام الزيوت الطبيعية بشكل صحيح.
من المعروف أن حمام الزيت الساخن من أهم الوصفات القديمة للعناية بالشعر وعلاجه من التلف، فتعمل هذه الزيوت على التغلغل إلى داخل بصيلات الشعر لامتصاص العناصر المغذية. من المفترض أن تطبقي حمام الزيت الساخن مرة واحدة في الأسبوع، للحصول على شعر أكثر كثافة وقوة، وذلك بأن تقومي بدهن كل الشعر بما فيها الفروة بالزيت الساخن ولفه بفوطة مبللة بماء ساخن ووضع بوني عليهما، وكلما بردت الفوطة أعيدي الكرة وضعيها في ماء ساخن جدا، وضعيها على شعرك بنفس الطريقة.
✗ للعناية بالبشرة بطريقة صحيحة عليك بتدليك بشرتك يوميا قبل النوم، فاستخدامك لزيت بذور العنب ودوار الشمس أفضل طريقة لتدليك الجسم. بعد تنظيف الجسم بالكامل بفرشاة أو فوطة الاستحمام، ستحصلين على نتيجة فورية.
✗ لتنظيف الوجه بشكل فعال، عليك استخدام الزيت للحد من إفرازات زيوت البشرة، فذلك تعمل أيضا على إذابة الدهون الناتجة عن إفرازات البشرة. والجدير بالذكر بأنه لا يجوز استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند، كما من المفضل مسح وجهك باستخدام فوطة ساخنة. من أهم الزيوت التي من الممكن استخدامها زيت دوار الشمس، زيت بذور العنب وزيت بذور المشمش.
✗ للتخلص من رائحة التعرق عليك مزج صودا الخبز مع زيت جوز الهند. فاستعماله عند الحاجة يعتبر من أفضل الطرق للتخلص من الرائحة الكريهة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق