العثور على رصاص حي بمطرح النفايات يستنفر أجهزة الأمن بمكناس

العثور على رصاص حي بمطرح النفايات يستنفر أجهزة الأمن بمكناس
  • مكناس:محمد الزوهريسادت حالة من الاستنفار في صفوف مختلف أجهزة الأمن الإقليمي بمدينة مكناس، بعد زوال السبت الماضي، عقب العثور على 13 رصاصة حية بمطرح النفايات، الواقع قرب دوار «نزالة الرداية»، على بعد حوالي عشرين كيلومترا من المدينة.

    وتم اكتشاف هذه الذخيرة الحية وهي ملفوفة داخل كيس بلاستيكي من طرف شخص يمتهن عملية فرز القمامة القابلة للتدوير بغرض إعادة بيعها، أثناء انهماكه في هذه العملية داخل المطرح، ما دفعه لإخبار السلطات المعنية بالأمر، قبل أن تحل مختلف الأجهزة الأمنية والاستخباراتية على عجل بعين المكان وضربت حوله تطويقا، لتباشر إثرها تحريات واسعة حول ظروف التخلص من هذه الرصاصات التي أحيلت على المختبر العلمي المتخصص للتأكد من صلاحيتها وتحديد نوعيتها ومصدرها.

    هذا وتم العثور، في وقت سابق، بالمطرح نفسه على ثلاثة مسدسات من قبل أحد العاملين بالمطرح الذي جرى الاستماع إليه، وأكد أنه أثناء التنقيب في بعض المتلاشيات والنفايات التي يتوصل بها المطرح يوميا، فوجئ بثلاثة مسدسات داخل كيس جلدي، فسارع إلى الاتصال بعون سلطة عمد إلى إشعار السلطة المحلية ومصالح الأمن بالأمر.

    وأحيلت المسدسات المحجوزة على مختبر الأمن الوطني، وفتحت مصالح الاستخبارات العامة والشرطة التقنية تحريات مكثفة تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد ظروف التخلص من تلك المسدسات بمطرح النفايات، وكذا تحديد هوية المتهمين المفترضين. وتبين، من خلال التحريات الأولية، أن هذه المسدسات في وضعية سليمة، وأنها صُنعت بإيطاليا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. محمد ناجي

    هذه الأشياء التي أصبح يُـعثر عليها في مطارح الأزبال لا يمكن أن تكون اعتياطية أو بالصدفة.. فلاشك أن هناك من يريد أن يبلغ رسالة إلى من يهمهم الأمر . فقبل أيام عثرت جريدة إلكترونية بمطرح للنفايات بأكادير على وثائق تتعلق بمحكمة الاستئناف بأكادير، سارية المفعول؛ منها استدعاءات ومقالات وغيرها ، ويعتقد أن أصحابها لم يتوصلوا بها. ثم عثرت جريدة أخرى في مطرح على للأزبال على صندوق حديدي غريب بداخله رصاص وأصفاد.. واليوم يعثر على كمية أخرى من الرصاص في مطرح للأزبال بمكناس … ماذا يعني هذا؟

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *