CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
970 250x

العماري بعد انتخابه..البام وسط اليسار وسنحتل الموقع الاول في انتخابات 2016

العماري بعد انتخابه..البام وسط اليسار وسنحتل الموقع الاول في  انتخابات 2016

قال إلياس العماري، الذي تم انتخابه، اليوم الأحد ببوزنيقة، بالإجماع، أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة خلفا مصطفى بكوري، أن حزبه يتموقع سياسيا في “وسط اليسار”.

وأوضح العماري، في لقاء صحفي عقب انتخابه أمينا عاما جديدا للحزب، أن الأصالة والمعاصرة اعتمد الجوهر الاجتماعي للفكر الاشتراكي الذي يؤكد على أن الدولة ينبغي أن تحتكر الخدمات الاجتماعية، والجوهر الديمقراطي من الفكر الليبرالي الذي يعتمد التشاركية، مبرزا أن مكونات الحزب جاءت من تيارات وتجارب مختلفة سياسيا ونقابيا وتنظيميا ومدنيا، واعتمدت تدبيرا يراعي الحد الأدنى من الديمقراطية.

واضاف الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة قائلا: “نحن حزب لديه التزام سياسي ويجمعنا المشروع المشترك الذي اتفقنا عليه”، مؤكدا أنه “لا يوجد إقصاء نهائيا داخل الحزب، وكل ما قد يكون هو اختلاف في التقدير”.

“لا مشكل لحزب الأصالة والمعاصرة مع أي حزب في المغرب. يجمعنا وطن واحد ونحتكم للقوانين التي توافقنا عليها في هذا البلد”، مشيرا إلى أن حزبه يرفض “خوصصة المشترك، وعلى رأسه الدين، الذي ندافع عليه وليس عن الفكر الديني”.

وبخصوص الانتخابات التشريعية المقبلة، قال العماري إن كل حزب تهمه النتيجة الانتخابية وحزب الأصالة والمعاصرة تهمه نتيجة الاستحقاقات المقبلة أيضا، مؤكدا “أننا سنشتغل على أساس احتلال الموقع الذي نستحقه، وسنشارك مع الشركاء الذين نتقاطع معهم فكريا من اجل المساهمة في بناء وتطوير هذا البلد، مع الاحترام التام لمن نختلف معهم”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة