CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

«العمران» تنخرط في إنجاز مشاريع سكنية بتكلفة 140 ألف درهم لفائدة ذوي الدخل المحدود

«العمران» تنخرط في إنجاز مشاريع سكنية بتكلفة 140 ألف درهم لفائدة ذوي الدخل المحدود

قامت مجموعة «العمران»، يوم الأربعاء الماضي، بالتوقيع على اتفاقية إطار للشراكة تهم إنجاز مشاريع سكنية ذات كلفة منخفضة (140 ألف درهم) لفائدة ذوي الدخل المحدود، وتم ذلك من طرف كل من وزير السكنى وسياسة المدينة، محمد نبيل بنعبد الله، ورئيس مجلس إدارة مجموعة العمران، بدر كانوني، من جهة، ورئيس الاتحاد الوطني لصغار المنعشين العقاريين، أحمد بوحميد، من جهة أخرى.
ومن بين الأهداف الأساسية لهذه الاتفاقية، تعزيز انخراط المنعشين العقاريين في إنجاز مشاريع سكنية، خصوصا التي تندرج في إطار السكن الاجتماعي والسعي لتوفير عرض كاف وموزع عبر التراب الوطني قادر على تلبية الحاجيات المتزايدة للمواطنين، خصوصا من ذوي الدخل المنخفض من خلال بناء 130 ألف وحدة سكنية لتنشيط سوق العقار بالمغرب.
وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة العقارية «العمران» تدعم هذا البرنامج العقاري، استجابة لتطلعات الأسر ذات الدخل المنخفض، من خلال تمكين الاتحاد الوطني لصغار المنعشين العقاريين من وعاء عقاري يلائم حجم استثماراته ذات الصلة. كما أكد رئيس الاتحاد الوطني لصغار المنعشين العقاريين سعي الاتحاد إلى الانخراط في هذا الورش العقاري الهام، داعيا إلى التخفيف من الإجراءات الإدارية والتحكم في تدبير عمليات الوساطة العقارية وتشكيل لجنة خاصة للانكباب على قطاع الإسكان ذي التكلفة العقارية المنخفضة.
وحققت مجموعة «العمران» خلال السنة الماضية 6.13 مليار درهم كمستوى لاستثماراتها، وتم افتتاح أوراش عديدة لإنجاز 26 ألفا و743 وحدة سكنية و81 ألفا و473 وحدة لإعادة التأهيل لتنتهي الأشغال بذلك بأكثر من 30 وحدة سكنية و63 ألفا و216 وحدة لإعادة التأهيل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة