صحة

الفوائد المخفية لثمرة الإجاص

الكمثرى أو ما يعرف بالإجاص واحدة من الفواكه المفضلة عند الكثيرين، حيث تتميز باحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، التي تحافظ على صحة الجسم.

الحماية من السرطان
تعمل فاكهة الإجاص على منع الإصابة بمرض سرطان القولون والثدي بعد عمر الأربعين، نظرا لاحتوائها على الفيتامين «ج» المضاد للأكسدة. كما تحارب المواد الملوثة التي تدخل إلى جسمك عن طريق تناول الأطعمة الفاسدة، أو تنشق المواد الضارة التي تسبب الأورام السرطانية.

الحماية من أمراض القلب
تحمي فاكهة الكمثرى من الإصابة بأمراض القلب والكوليسترول، كما أنها جيدة لتحفيز الجسم على إنتاج الكوليسترول النافع وضخه إلى القلب، مما يحمي من خطر تصلب الشرايين.

تعزيز جهاز المناعة
تعزز وتقوي فاكهة الإجاص جهاز المناعة، وتزيد إنتاج كريات الدم البيضاء في الجسم لتحارب الأمراض والفطريات التي قد تصيب الجسم.

منع هشاشة العظام
تمنع هشاشة العظام وتعالج التهابات المفاصل والروماتيزم، كما تساعد في امتصاص الكالسيوم بسهولة وتحتوي على نسبة كبيرة من الغلوكوز الذي يمنحك الطاقة والنشاط.

حماية الجنين أثناء الحمل
تساعد الكمثرى في تغذية الجنين وبناء عظامه والكتل العضلية، لاحتوائها على كمية عالية من الكالسيوم. كما تحتوي على كمية عالية من الحديد، الذي يقلل من فرص الإصابة بالأنيميا في فترة الحمل، وتفيد لنمو أنسجة العين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
Al akhbar Press sur android
إغلاق