«الفيفا» يختار النوري محاضرا دوليا

«الفيفا» يختار النوري محاضرا دوليا

زينب وردي

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعه الأخير، الدكتور والحكم الدولي السابق داخل القاعة، سعيد النوري، محاضرا دوليا وسفيرا له.

وجاء اختيار ابن مدينة سوس العالمة بناء على مرتكزات علمية صرفة، أبرزها التكوين الأكاديمي، فالنوري يشتغل دكتورا صيدلانيا، ثم مرجعيته الكبيرة في مجال التحكيم داخل القاعة، كحكم دولي منذ سنة 2008، ثم رصيده الدولي إذ قاد مجموعة من المحطات العالمية من دورات عربية وقارية ودولية، وشرف الصافرة الوطنية في جميع المباريات التي أدارها.

وسبق للنوري أن اختير كأفضل حكم دولي في القاعة في الدورة الدولية للبحر الأبيض المتوسط بليبيا سنة 2010، كما تألق في كأس العالم بالتايلاند، إلى غير ذلك من المحطات التي كشفت النقاب عن كفاءته كسفير للتحكيم المغربي. وعلى مستوى التكوين شارك النوري في العديد من الدورات التكوينية التي نظمتها «الفيفا»، وكذا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي اختاره منذ مدة ملاحظا في لجنة كرة القدم داخل القاعة، وتكون على يد مجموعة من المكونين والمؤطرين الدوليين أبرزهم الإسباني بيدور والإيطالي أندريا، ثم البلجيكي كتيير والفرنسي فريز، دون إغفال المغربي يحيى حدقة، مدير مديرية التحكيم الوطنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *