رياضة

“الفيفا” يدرس زيادة عدد المشاركين في مونديال قطر إلى 48 منتخبا

يدرس مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة 15 مارس، في مدينة ميامي الأمريكية اعتماد رفع عدد المشاركين في مونديال 2022 بقطر من 32 إلى 48 منتخبا، بدعم من رئيسه السويسري جياني انفانتينو.

وأقر الاتحاد الدولي رفع عدد المشاركين اعتبارا من مونديال 2026 المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بيد أن أنفانتينو يسعى للقيام بذلك في المونديال القطري.

وكان جياني إنفانتينو قال عقب مؤتمر الاتحاد الدولي المنعقد في يناير الماضي بمراكش “نعتقد بأن رفع عدد المنتخبات في مونديال 2026 هو قرار جيد، ونحن ندرس إمكانية تنفيذ هذا الأمر اعتبارا من 2022. أظهر القطريون انفتاحا لدرس هذه المسألة”. وأضاف رئيس الاتحاد الدولي “أغلبية الاتحادات تأمل بأن يحصل هذا الأمر. لكن يجب معرفة ما إذا كان ذلك ممكنا من الناحية التنظيمية. بالتأكيد، سيكون من الصعب تنظيم مونديال بـ48 منتخبا في قطر وحدها. الفكرة هي إقامة بعض المباريات في دول مجاورة”، غير أن الدوحة لم تبد حتى الآن موقفا سلبيا أو إيجابيا من زيادة العدد.

وسيكون ملف الرفع من عدد الأندية في كأس العالم للأندية على طاولة البحث في ميامي، بعد مناداة انفانتينو بجعلها “أكثر أهمية بكثير.. نريد أن نجعلها كأس عالم حقيقية، ربما بمشاركة 24 ناديا في البداية (مقابل سبعة حاليا). أبرز الأندية تتواجد في أوروبا، لكننا في حاجة الى أندية من مختلف أنحاء العالم. نريد أن نجعلها كأس عالم حقيقية كما هي الحال بالنسبة الى كأس العالم للمنتخبات”.

ويدافع إنفانتينو عن مشروع تجديد كأس العالم للأندية لتشمل 24 فريقا اعتبارا من عام 2021 بدلا من سبعة في الصيغة الحالية لها، على أن تقام كل أربع سنوات وليس كل عام كما هي الحال في الوقت الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق