القضاء بالقنيطرة يحفظ ملف اتهام مستشار سابق بـ«البيجيدي» بسب الملك

القضاء بالقنيطرة يحفظ ملف اتهام مستشار سابق بـ«البيجيدي» بسب الملك

القنيطرة: المهدي الجواهري

في سابقة من نوعها، يعرفها القضاء بجهة الغرب، عمدت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة إلى حفظ الملف المتهم فيه المستشار السابق ببلدية القنيطرة عن حزب العدالة والتنمية بالتطاول والإخلال بالاحترام الواجب للملك محمد السادس من خلال تسجيل صوتي تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، الأمر الذي استغربته مكونات المجتمع المدني والرأي العام الذي يتابع حيثيات هذه القضية بمدينة القنيطرة.
وذهب تعليل نور الدين الواهلي وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة في حديثه لـ«الأخبار» حول حفظ هذا الملف إلى دواعي عدم توفر أفعال وشروط المتابعة في هذه القضية حيث نفى وجود إهانة الملك وسبه وفق ما تضمنه المحضر الرسمي للشرطة الولائية القضائية الذي حرره رجال والي الأمن عبد الله محسون.
وفي محاولة «الأخبار» لتسليط الضوء على هذا الملف وما اكتنفه من غموض نفى رئيس الشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة رفقة مساعده الذي تكلف بإعداد المحضر والاستماع للمتهم هشام عبيل وتفريغ الشريط الصوتي، وجود ما يفيد بالتلفظ بكلام نابي في حق الملك.
من جانبه استنكر امبارك صادي الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل التي تنضوي تحتها نقابة عمال النظافة ببلدية القنيطرة والتي يوجد من ضمنها عامل النظافة الذي حرك ملف هذه القضية بعدما تقدم بشكاية أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية معززة بتسجيل شريط صوتي فجر هذه القضية (استنكر) محاولة طمس هذا الملف من قبل المصالح الأمنية والنيابة العامة. وطالب النقابي امبارك صادي الجهات المسؤولة العليا بفتح تحقيق في ملابسات حفظ هذا الملف على أساس أن التطاول والإهانة والتلفظ بكلام نابي في حق الملك واضح في الشريط الذي تحتفظ هيأته النقابية بنسخة منه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *