القناة الموريتانية تنفي استضافتها شباط الليلة

القناة الموريتانية تنفي استضافتها شباط الليلة

نفت قناة موريتانيا الرسمية “الموريتانية” خبر استضافتها حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، خلافا لما نشره الحزب المغربي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مصحوبا برابط بث القناة على الأنترنت.

وأوردت “الأخبار” وهي وكالة خاصة للأنباء، أن مصدرا رفيعا في التلفزيون الرسمي لموريتانيا، في اتصال مع “الأخبار” أفاد أن “إدارة القناة لا علم لها بهذا الخبر”، مردفا أن “مختلف إدارات القناة نفت أي علم بهذه الاستضافة، وخصوصا إدارتي الأخبار والبرامج”.
وأضافت أيضا أن “المصدر أشار – بسخرية – إلى البرنامج الحوار الرئيسي للقناة الليلة مخصص، بحسب ما أورد المصدر نفسه لتقديم فتاوى في الشريعة الإسلامية، وموجهة لتقديم إرشادات للجمهور”، معتبرا أنه “يعني بالضرورة أنه من المستعبد أن يستضاف فيه حميد شباط”.
ونشرت صفحة حزب للاستقلال مساء اليوم (الخميس)، في “فايسبوك”، أن شباط سيحل ضيفا على برنامج “الحدث الأبرز” الذي تبثه القناة الوطنية الموريتانية، عقب تصريحاته التي اعتبرت انتهاكا للسيادة الموريتانية، واعتذاره عنها، وذلك بعدما قدم اعتذارا باسمه واسم حزبه في افتتاحية جريدة “العلم” الناطقة بلسان “الاستقلال”، عقب إتمام رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران للمهة التي كلفه بها الملك محمد السادس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة