القيادة العليا للوقاية المدنية تعفي القائد الإقليمي بالخميسات

القيادة العليا للوقاية المدنية تعفي القائد الإقليمي بالخميسات

الخميسات: المهدي لمرابط

أقدمت القيادة العليا للوقاية المدنية، خلال الأيام القليلة الماضية، على إعفاء قائدها الإقليمي بالخميسات «أ.ع»  من مهامه التي لم يعمر بها أكثر من خمسة أشهر خلفا لسابقه الذي تم تنقيله في وقت سابق نحو مدينة سلا. وتم إلحاق القائد الإقليمي المعفى حديثا بمصالح الوقاية المدنية بمدينة فاس من دون مهمة، بحسب إفادة مصادر «فلاش بريس» التي أكدت أنه تم تعيين الشريف راشد القادم من مدينة الرباط على رأس القيادة الإقليمية بالخميسات خلفا له.

وربطت مصادر عديدة إعفاء القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالخميسات من مهامه بما تناولته صحف وطنية حول الزوبعة التي أثيرت عن إقدام رقيب يعمل بثكنة الخميسات، على الاحتجاج على مسؤوله المباشر «رقيب يومي»، الذي مازال يمارس مهامه بشكل طبيعي، في الوقت الذي أبرقت القيادة العليا صباح الأربعاء الماضي إلى فرعها بالخميسات من أجل توقيف الرقيب الذي سبق له أن حمل شارة حمراء احتجاجا على المسؤول المذكور، حيث تمت مطالبته بوضع زيه الرسمي وأدوات أخرى لدى الخازن والتوقف الفوري عن مزاولة مهامه إلى حين عرضه على المجلس التأديبي. فيما تم تأسيس قرار إعفاء المسؤول الأول عن القطاع بالإقليم بمؤاخذته على عدم قدرته وتدخله بصفته قائدا إقليميا من أجل تطويق واحتواء المشكل القائم بين الرقيب المحتج والرقيب اليومي من دون أن تصبح القضية موضوع تناول من طرف الصحافة.

وتعود تفاصيل هذا الملف إلى حوالي أسبوعين عندما أقدم رقيب تابع للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالخميسات، نتيجة ما وصفه بالظلم والحكرة من طرف مسؤوله المباشر وعدم أخذ سيل الشكايات والتظلمات التي رفعها إلى مسؤوليه بهذا الخصوص بعين الاعتبار، على خوض شكل احتجاجي من عشرين دقيقة عبر وضع شارة عبارة عن خيط أحمر أفاد في تصريحه للضابطة القضائية أنه انتزعها من زيه النظامي ووضعها على يده، فيما ذهبت رواية مسؤوله إلى أنه قام بقصها من العلم الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة