الكافيين يحد من الإصابة بأورام الثدي

الكافيين يحد من الإصابة بأورام الثدي

كشفت دراسة علمية حديثة، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن مادة الكافيين، وأحدث الفوائد الصحية الرائعة التي تحدثها على صحة الإنسان ودورها في تعزيز المناعة ووقاية الإنسان من الأمراض.
وأشارت الدراسة إلى أن تناول كوبين أو أكثر من المشروبات الغنية بمادة الكافيين، مثل الشاي والقهوة بشكل يومي، له دور كبير في الحد من الإصابة بسرطان الثدي وتقليل فرص معاودة الإصابة به مرة أخرى، حيث أثبتت التجارب التي أجريت على أكثر من 600 مريض أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة بشكل يومي بجانب عقار التاموكسيفين، قلت نسب معاودة إصابتهم بسرطان الثدي بنسبة 50 في المائة، وهو ما يعد أمرا مثيرا للغاية. وفسرت الدراسة ذلك، مشيرة إلى أن مادة الكافيين تعمل على تحفيز عقار التاموكسيفين وتنشطه، وتزيد فاعليته في غلق مستقبلات الإستروجين، وكما أن الدراسات السابقة أيضا قد أكدت أن القهوة تساهم في الحد من نمو الخلايا السرطانية وتقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل عام. وشملت الدراسة أكثر من 600 شخص من مرضى سرطان الثدي، واستمرت فترة المتابعة لمدة 5 سنوات.
وكشفت الدراسة أيضا أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد، فهي تحتوي على مادة تؤدي إلى إبطاء هذه المادة الكيميائية أسفل نمو أنسجة الخلايا في سرطان الكبد وتليف الكبد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة