آخر الأخبار

«الكنوبس» يمنع مستخدمي التعاضدية من ولوج نظام معالجة ملفات المرض

«الكنوبس» يمنع مستخدمي التعاضدية من ولوج نظام معالجة ملفات المرض

حسن أنفلوس

قالت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، إن مدير «كنوبس» أقدم على وقف تمكن مجموعة من مستخدمي التعاضدية العامة من معالجة ملفات المرض، سواء تعلق الأمر بتسجيل أو تصفية الملفات على مستوى النظام المعلومياتي «أسكيف»، المملوك من طرف الصندوق. وانتقدت التعاضدية هذا القرار الذي وصفته بـ«الخطير»، والذي شمل مجموعة من المندوبيات والمكاتب الإدارية بـ24 مدينة، من بينها 4 مدن بالأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث تم توقيف أقنان 26 مستخدما.

ويأتي هذا القرار بعد أن باشرت التعاضدية العامة المساطر القضائية ضد مدير الصندوق، من أجل استرجاع أموال المنخرطين ورفع الحيف عنهم في ما يتعلق بمجموعة من النقط العالقة بين التعاضدية والصندوق.
وعلى خلفية هذا القرار، أكد المكتب الإداري للتعاضدية أنه سيلجأ إلى الجهات الوصية وهيئة التحكيم، من أجل إيجاد حل سريع لهذا المشكل، وسلك جميع المساطر القانونية المتاحة، مشيرا إلى أنه «في حال تعذر إيجاد حل يستجيب لتطلعات المنخرطين، فإن التعاضدية العامة سترفع مذكرة في الأمر إلى جلالة الملك نصره الله وأيده بهذا الخصوص، لأن طريقة تعامل مدير الصندوق مع منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أصبحت تتسم بالمزاجية والتمييز».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة