GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

المتوكل: «ريو جاهزة لاحتضان الأولمبياد وأتمنى أن ترفع الراية المغربية في البرازيل»

المتوكل: «ريو جاهزة لاحتضان الأولمبياد وأتمنى أن ترفع الراية المغربية في البرازيل»

سفيان أندجار

ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية، أول أمس (الثلاثاء)، أن مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية جاهزة لاستقبال ضيوف دورة الألعاب الأولمبية، وذلك تأكيدا من اللجنة على دعم «ريو 2016».

وشددت البطلة الأولمبية المغربية السابقة، نوال المتوكل، ورئيسة لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية، والتي ترصد الاستعدادات لاستضافة أولمبياد ريو دي جانيرو، المقرر بين 5 و21 غشت المقبل، (شددت) على أن الأخيرة في أتم الاستعداد لاستقبال الوفود المشاركة في الألعاب الأولمبية، وأن قفزة تاريخية أحدثتها مدينة ريو، خلال السنوات الست الماضية، تحضيرا للحدث العالمي.

وأضافت المتوكل خلال الحفل الذي أقامته سفارة البرازيل بمدينة الرباط على شرف اللجنة الأولمبية والوفد المغربي المشارك، أنها تتمنى أن تحقق البعثة المغربية نتائج جيدة، من خلال الظفر بالميداليات. وركزت المسؤولة ذاتها خلال تدخلها على المحطات التي بلغها تنظيم هذه التظاهرة وكافة الاستعدادات، خصوصا في ما يتعلق بالبنيات التحتية والأمن، بالإضافة إلى الوقاية من الأمراض، وتحديدا فيروس «زيكا»، إذ أكدت على أن اللجنة الأولمبية الدولية لها تنسيق دائم مع منظمة الصحة العالمية، والتي كشفت على قدرة مدينة ري ودي جانيرو على استضافة الحدث العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة