CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

المجلس العلمي بوجدة يحذر الوعاظ من الترويج لمواقف سياسية

المجلس العلمي بوجدة يحذر الوعاظ من الترويج لمواقف سياسية

وجدة: ادريس العولة

أفادت مصادر مطلعة أن مجموعة من المواطنين قاموا، خلال الآونة الأخيرة، بتقديم شكاية لدى المجلس العلمي المحلي بوجدة، ضد واعظة دينية تتولى مهمة الإرشاد الديني بأحد المساجد الواقعة بحي «لازاري»، أكبر التجمعات السكنية بالمدينة.

وكشفت المصادر ذاتها أن المرشدة المذكورة لا تتردد في استغلال مهمتها قصد الترويج ودعم مواقف حزب سياسي، في تحد سافر للقانون الذي يمنع استغلال أماكن العبادة لأغراض سياسية، خاصة وأننا قريبون من موعد الاستحقاقات الانتخابية.

ومن جهتها، أكدت مصادر مقربة من المجلس العلمي أن إدارة هذه المؤسسة الدينية اتخذت كافة الاحترازات والاحتياطات اللازمة، من خلال إعطاء توجيهات صارمة إلى كل الواعظين والواعظات الدينيين، لتجنب كل ما من شأنه أن يخرج عن نطاق الوعظ والإرشاد الديني، وأن كل من ثبت تورطه في هذا الخصوص ستتخذ في حقه الإجراءات اللازمة، مضيفة في الوقت ذاته أن مهمة المجلس العلمي تنحصر في توعية وتحسيس المواطنين بأهداف ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف، بعيدا عن أمور أخرى ليست من اختصاص المجلس.

يذكر أن مجموعة من الهيئات السياسية بمدينة وجدة تستغل أماكن العبادة وأعمال البر والخير لأغراض انتخابية، خاصة خلال الآونة الأخيرة مع اقتراب موعد الانتخابات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة