المشروبات الطبيعية تقوي الشعر وتحفز نموه

المشروبات الطبيعية تقوي الشعر وتحفز نموه

عصير الجزر : اختاري جزرة وضعي فوقها ماء ودعيها تنضج على النار، وبعد نضجها ارفعيها من على النار وضعي عليها ملعقة عسل وملعقة خميرة أيضا، وقومي بأكلها على الريق. واكثري من شرب الجزر يوميا، فهو مفيد جدا للشعر والجسم كافة.
✗ البرتقال والموز: البرتقال غني بفيتامين (ج)، وهو من مضادات الأكسدة المفيدة للشعر. ومن أهم الفوائد الصحية لفيتامين (ج) الموجود في البرتقال، أنه يعمل أيضا على تدعيم الجهاز المناعي بالجسم، كما يعمل على وقاية جسم الإنسان من السرطان، والسكتة، والنوبات القلبية، لأنه يعمل على حماية القلب من تصلب الشرايين.
✗ المياه المعدنية: أي مورد نظيف ونقي للماء بشكل عام يحدث فرقا في صحة وطبيعة نمو شعرك، فالشعر مثله مثل باقي أعضاء الجسم يحتاج إلى الترطيب الكافي والمناسب ليستطيع الحفاظ على مظهره ومعدل نموه. تناولي مقدارا لا يقل عن 6 أكواب يوميا من الماء، لضمان حصول شعرك وجسمك على الترطيب المطلوب.
✗ الحليب: البروتين الصحي هو سلاحك للحصول على شعر كثيف وصحي، فالشعر كما نعلم يتكون من البروتينات في الأساس، وعندما يفقدها شعرك يصاب بالتقصف والضعف والتساقط، لذا ينصحك الخبراء بتناول ما لا يقل عن 45 غراما من الحليب يوميا.
✗ الزنجبيل: أثبتت الدراسات أن تدليك فروة الرأس بشرائح الزنجبيل الطازج في الأماكن التي يكثر فيها تساقط الشعر وبشكل يومي، يؤدي إلى تحسن ملحوظ في قوة الشعر، كما أن غنى الزنجبيل بعنصر الكبريت يجعل منه مصدرا هاما يزيد من جمال الشعر ويمنع تساقطه، حيث يدخل الكبريت في بناء الكولاجين والكيراتين، وهي البروتينات المسؤولة بشكل أساسي عن صحة الشعر.
✗ شوربة الخضروات: تعتبر شوربة الخضروات الطبيعية من أهم وأفضل المشروبات الصحية التي تعتني بصحة الشعر، لأنها تحتوي على المعادن والفيتامينات الطبيعية المفيدة في تحفيز نمو الشعر، كالحديد وفيتامين (H) وفيتامين (B) وكذلك عنصر البيوتين. لذا ينصح الأخصائيون بتناول هذه الخضروات بشكل منتظم.
✗ عصير الحامض: يحتوي هذا العصير على عناصر مغذية ممتازة في محاربة تساقط الشعر، مثل معدن الفوسفور وفيتامين (B) وفيتامين (A) وكثير من مضادات الأكسدة. وتعتبر أفضل طريقة للاستفادة القصوى من هذا العصير، هي استخدامه مباشرة على فروة الرأس بدلا من شربه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *