MGPAP_Top

المغرب والهند يشكلان لجنة “للنفع المشترك”

المغرب والهند يشكلان لجنة “للنفع المشترك”

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، ضمن مباحثاته مع الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، بنيودلهي، قد عملا على الإشادة بأهمية قمة الهند- إفريقيا، المنعقدة بالهند، وكذا المواضيع المطروحة للنقاش خلاله.

وفي هذا السياق ، يضيف بلاغ الديوان الملكي ، أكد الملك ومودي على تطابق وجهات نظر البلدين بشأن المكانة الاستراتيجية التي تحتلها تنمية القارة الإفريقية، ورهانات الاستقرار والأمن والإقلاع الاقتصادي والاجتماعي المستدام المرتبطة بها.

وأشار ذات المصدر إلى أن الملك محمد السادس والوزير الأول الهندي أكدا أيضا، خلال هذا اللقاء، على الإرادة المشتركة في الارتقاء بمستوى الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية وجمهورية الهند، وتعزيزها من خلال طموح أكثر قوة وأفق متجدد.

كما اتفق الطرفان على إحداث لجنة عمل، يشرف على تنسيقها وزيرا شؤون خارجيتي البلدين، وذلك بهدف بلورة مشاريع ذات النفع المشترك ومبادرات من شأنها الاستجابة للطموح الجديد المعبر عنه، كما وجه الملك دعوة للوزير الأول الهندي من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب تتناول مختلف مجالات التعاون، وتعكس الدينامية الجديدة التي تطبع العلاقات القائمة بين البلدين.

جدير بالذكر أن هذه المباحثات قد حضرها من الجانب المغربي مستشارا الملك فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، وسفير المملكة المغربية بالهند العربي رفوع، وعن الجانب الهندي، سفير الهند بالمغرب دينيش باتنيك، وعدد من مساعدي الوزير الأول الهندي مودي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة