المغرب يعين سفيره في السويد قريباً

المغرب يعين سفيره في السويد قريباً

كريم أمزيان

كشفت مصادر دبلوماسية لـ”فلاش بريس” أن المغرب سيعين قريباً سفيراً له في السويد، بعد النتائج الإيجابية التي حققتها زيارة الوفد المغربي إلى هذا البلد، الهادفة إلى معرفة مدى حقيقة عزم الحكومة السويدية الاعتراف بـ”الجمهورية الوهمية”.

وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر “فلاش بريس” أن الوفد المغربي الذي عاد ليلة يوم الأربعاء الماضي إلى المغرب، بعد قضائه يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين في السويد، عاد حاملاً معه رسائل مطمئنة إلى المغرب، بخصوص قضية الصحراء المغربية، وهو ما أكدته نبيلة منيب رئيسة الوفد المغربي إلى السويد، حينما قالت: “لا وجود لأي مشروع قرار للاعتراف بالجمهورية المزعومة”.

ومباشرة بعد عودتها، أكدت رئيسة الوفد منيب في تصريحات خصت بها “الأخبار”، أنها “زيارة أولى، نأمل أن تتبعها، ليس فقط زيارات أخرى، بل استراتيجية عمل شاملة وتشاركية متكاملة، تكون معقلنة”، بالنظر إلى أن السويد “بلد ديمقراطي يحترم حقوق الإنسان، مجتمعه المدني متقدم، متشبث بحقوقه، ويعمل على أداء واجباته، ويتبنى قضايا عدة”.

وقالت منيب، التي من المفترض أن تكون قد عقدت بمعية ممثلي الأحزاب اليسارية الذين رافقوها إلى السويد ندوة صحفية زوال أمس (الجمعة): “يجب التعريف أكثر بقضية الصحراء المغربية، وكل جوانبها، والعمل على تجاوز الصعوبات المرتبطة بها، وكذا السعي وفق خطة مدروسة نحو تغيير نظرة هذا البلد إلى المغرب”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *