المغرب ينظم دورة تدريبية في تنظيم البطولات والمؤتمرات

المغرب ينظم دورة تدريبية في تنظيم البطولات والمؤتمرات

ز و

تنطلق، خلال الفترة من 25 إلى 30 أبريل الجاري، بالمعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد بالرباط، دورة في تنظيم الفعاليات الرياضية، التي تنظمها رابطة رواد الرياضة العربية، برعاية وزارة الشباب والرياضة، وتحت إشراف اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وبتعاون مع المعهد الملكي لتكوين الأطر، ومشاركة نخبة من المختصين.

وتشتمل الدورة على  محاور تتعلق بتصنيف وتوصيف الفعاليات الرياضية، وطريقة تشكيل اللجان وتنظيم المتطوعين، وكيفية  تسويق وتمويل وإعداد الميزانيات الخاصة بالبطولات والمؤتمرات، إضافة إلى العديد من  متطلبات تنظيم المنافسات الرياضية.

وستشهد هذه الدورة دراسة مجموعة من المحاور الخاصة  بالخدمات الصحية التي يفترض توفرها في هذه المناسبات، وكيفية تجهيز المركز الإعلامي وفعالياته، وكذا طرق حفظ الأمن والسلامة في البطولات والمؤتمرات، على أن تختتم الدورة بوضع آليات تقويم الفعاليات الرياضية وعرض تجارب ناجحة في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى.

 وتهدف هذه الدورة إلى إكساب المتدربين المعارف والمفاهيم والمهارات الأساسية المتعلقة بتنظيم الفعاليات والدورات، والإشراف والمتابعة والتقييم، فضلا عن استعراض الممارسات الدولية والإقليمية الناجحة في هذا المجال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة