آخر الأخبار

«المقاطعة الجماهيرية» محور ندوة رياضية في طنجة

«المقاطعة الجماهيرية» محور ندوة رياضية في طنجة

عبد العزيز حمدي

تعتزم الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية (فرع طنجة)، اليوم (السبت)، تنظيم ندوة رياضية يتمحور موضوعها حول «أسباب المقاطعة الجماهيرية للبطولة.. بين رؤى الفصائل التشجيعية وانعكاساتها على الفرق الوطنية».

وعلمت «اﻷخبار»، أن الندوة الرياضية ذاتها، والمبرمجة اليوم بداية من الساعة الخامسة عصرا، والتي حددت قاعة الندوات بمركز الشباب أرض الدولة مكانا لعقدها، ستعرف مشاركة مجموعة من الفاعلين المتدخلين في المنظومة الكروية، منها المصالح اﻷمنية، والتي سيمثلها أحد المشرفين على الخلية اﻷمنية التي ترافق عادة الجماهير الطنجية خلال تنقلاتها خارج عاصمة البوغاز.

وسيغني الندوة ذاتها أحد المسيرين السابقين لفريق اتحاد طنجة، إضافة إلى الزبير التمسماني، بصفته الناطق الرسمي باسم الفصيل التشجيعي إلترا «هيركوليس»، في الوقت الذي تم إغفال مشاركة اﻹعلام في المساهمة في إثراء الندوة، على اعتبار أن الجانب اﻹعلامي يعتبر جزءا من المنظومة الكروية، سيما في ملف حساس يهم شريحة مهمة من الجماهير الرياضية التي تعتبر «الإلتراس» جزءا منها.

وتأتي هذه الندوة في الوقت الذي تعرف «الإلتراس» المغربية وضعية شاذة مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد، حيث المقاطعة والنفور من المدرجات كانت السمة البارزة في أولى مباريات الدوري الوطني الاحترافي، إذ تتواصل مقاطعة المباريات وعدم ولوج الملاعب الوطنية، احتجاجا على قرارات تمهد لحل فصائل «الإلتراس»، عقب اﻷحداث الدموية السابقة التي عرفتها الملاعب الوطنية، وتحديدا ما حدث في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة