CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوقف ستة أصوليين بفاس على صلة بخلية إرهابية

المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوقف ستة أصوليين بفاس على صلة بخلية إرهابية

فاس: محمد الزوهري
تمكنت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، صباح اليوم (الثلاثاء)، من اعتقال ستة عناصر من تيار ما يسمى ب “السلفية الجهادية”، على إثر مداهمة مساكنهم في ساعة مبكرة من الصباح، وقد اقتيدوا إلى مقر المكتب بالرباط، لمواصلة البحث معهم على خلفية صلتهم بالخلية الإرهابية التي أعلنت وزارة الداخلية، أخيرا، عن تفكيكها.
ويوجد من بين الموقوفين شقيقان وشاب يتحدر من مدينة الحسيمة كان في زيارة لأحد أفراد عائلته بفاس. وقد خضعت مساكن المتهمين لعميلة تفتيش دقيقة، أفضت إلى حجز بعض الأغراض والمنشورات. وتبين من خلال التحريات الأولية أن أغلب المتهمين يزاولون مهنا هامشية، منها التجارة المتجولة، ويقيمون في مساكن وضيعة، من بينهم من يقيم في دور للصفيح بمنطقة “رأس الماء” التابعة لإقليم مولاي يعقوب.
وبحسب معلومات أولية، فإن اعتقال هؤلاء المتهمين جاء في أعقاب التحريات التي باشرها مكتب الأبحاث القضائية بشأن تحركاتهم وصلتهم بأفراد الخلية الإرهابية التي جرى تفكيكها أخيرا، والمكونة من 13 عنصرا بكل من فاس والحسيمة والناظور والدار البيضاء ومليلية، والتي تبين أن تنشط في مجال تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة