GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

الملحن سعيد الإمام يهاجم الحاج يونس ويتعهد بإخراج مشروع سعيد الشرايبي

الملحن سعيد الإمام يهاجم الحاج يونس ويتعهد بإخراج مشروع سعيد الشرايبي

عبر الملحن سعيد الإمام عن اندهاشه مما صرح به الحاج يونس لـ«الأخبار»، بخصوص حصول توفيق حازب «البيغ» مرة أخرى على مبلغ كبير من الدعم المخصص للأغنية المغربية، في الوقت الذي حرم منه الموسيقار الراحل سعيد الشرايبي، وقوله إن الأمر مجرد إشاعات «يروجها ثلاثة أشخاص من بينهم سعيد الإمام… بسبب الحقد والحسد»، حسب تعبيره.
وقال الإمام إن الحاج يونس حاول «التستر وراء أسماء دون غيرها، حجبا للحقيقة، بالهروب والمراوغة عن تفاصيل الجريمة التي اقترفها كرئيس للجنة الدعم، بإقصاء والتشطيب بجرة قلم على مشاريع موسيقية وغنائية لمجموعة كبيرة من المبدعين المغاربة المشهود لهم بالعطاء».
وانتقد الملحن ذاته، ما اعتبره انتقاصا للحاج يونس من لائحة طويلة من الفنانين وقراره بـ«إعادة الأموال المخصصة لدعم الفن إلى الوزارة المعنية».
وانتقد الإمام مبرر رئيس اللجنة سالفة الذكر، بأن مشروع الموسيقار الراحل لم يقبل، لأنه «قدم «الماكيت» معزوفة بآلة الأورغ.. وكان عليه أن يقدمها معزوفة بآلة العود»، كاشفا أن «قانون الدعم يسمح لكل ملحن بأن يقدم مشروعه بواسطة «ماكيت» معزوفة بآلة من اختياره، وليس بواسطة العود، أو أوركسترا سمفونية، ما دام الأمر يتعلق بمشروع سيتم تنفيذه وإنجازه بعد الموافقة المبدئية».
ولم يجد الإمام من مبرر لإقصاء «الموسيقار الراحل، سعيد الشرايبي، من الدعم، في وقت كان في أشد الحاجة إليه وهو يصارع الموت ويمني النفس بفتات يرحمه من عبء مصاريف العلاج»، بحسب قوله، مخاطبا الحاج يونس بلهجة حادة: «وبدل أن تخاف الله -يا حاج- وأنت الذي طعنت الراحل وبكيت يوم جنازته في التلفزيون… اختفيت وراء القول إنها إشاعات، وأنت تعلم أنك المسؤول عن إقصاء مشروع سعيد الشرايبي، الذي أتعهد بأنني سأتبناه وأخرجه للوجود -بعون من الله-، لكي يظل الموسيقار الراحل هو ملك العود وزرياب المغرب».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة