الملك محمد السادس يترأس بطنجة حفل تسليم الشهادات لخريجي التكوين المهني

الملك محمد السادس يترأس بطنجة حفل تسليم الشهادات لخريجي التكوين المهني

ترأس الملك محمد السادس، أمس (الخميس)، بقصر مرشان بطنجة، حفل تسليم الشهادات لخريجي التكوين المهني. وبهذه المناسبة، ألقى المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل العربي بن الشيخ، كلمة بين يدي الملك، قدم من خلالها المنجزات المحرزة من طرف المكتب خلال الفترة 2013- 2015، وكذا مخطط تطوير أدائه في أفق سنة 2020.

وقال بن الشيخ إن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، اعتمد مخطط عمل يقوم على أربعة محاور أساسية، وهي تحسين جودة التكوينات المقدمة، تنمية وترشيد موارد المكتب، تحفيز أطر التكوين والتأطير واعتماد مخطط لتنمية المكتب في أفق سنة 2020.

وأبرز بن الشيخ، الذي أكد على الخبرة الهامة التي أضحى يتوفر عليها المكتب منذ 2001، أن مخطط النهوض بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في أفق سنة 2020، يروم مصاحبة تنفيذ الرؤية الإستراتيجية لإصلاح المدرسة المغربية (2015- 2030)، تماشيا مع توصيات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.
ويروم المخطط ذاته الاستجابة لحاجيات الفاعلين الاقتصاديين والشركاء الاجتماعيين من الكفاءات الضرورية، وذلك من خلال إحداث 120 مؤسسة للتكوين (بمعدل 24 مؤسسة في السنة)، وتكوين أطر متوسطة، ومحاربة الهدر المدرسي ومصاحبة المقاولات الصغرى والمتوسطة لتنميتها وتعزيز تنافسيتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *