CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

الملك محمد السادس يحتفل بعيد ميلاده الثاني والخمسين بقصر مارشال بطنجة

الملك محمد السادس يحتفل بعيد ميلاده الثاني والخمسين بقصر مارشال بطنجة

سيشهد قصر مارشال بطنجة هذه السنة الاستقبال الذي يخصصه الملك محمد السادس لقبول التهاني بمناسبة عيد الشباب، الذي يوازي ذكرى ميلاده، وذلك بمناسبة الذكرى 52 لميلاد الملك محمد السادس.

ويأتي الاحتفال بعد إحياء الذكرى 62 لثورة الملك والشعب، التي تصادف ذكرى عودة الملك الراحل محمد الخامس من المنفى يوم 20 غشت 1953، وهو التاريخ الذي شكل بداية إقرار استقلال المغرب.

وكان الملك محمد السادس قد ألقى، خلال ذكرى ثورة الملك والشعب العام الماضي، خطابه الشهير الذي تحدث فيه عن الرأسمال غير المادي، وعبر فيه عن سعي المغرب للحاق بركب الدول الصاعدة، ذاكرا: “يتميز المسار التنموي لعدد من الدول الصاعدة بظهور أعراض سلبية، تتمثل في توسيع الفوارق بين الطبقات الاجتماعية. لذا، فإننا حريصون على تلازم التنمية الاقتصادية مع النهوض بأوضاع المواطن المغربي. ذلك أننا لا نريد مغربا بسرعتين: أغنياء يستفيدون من ثمار النمو، ويزدادون غنى وفقراء خارج مسار التنمية، ويزدادون فقرا وحرمانا”.

وكان الملك قد أضاف: “وفي هذا الإطار، تندرج برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي عبرت عدة دول عن رغبتها في الاستفادة من تجربتها، وكذا الجانب الاجتماعي للمخططات القطاعية، التي تعطي أهمية خاصة للتنمية المحلية والبشرية. لقد أردنا أن نبين ونؤكد ما هو معروف عن المغاربة، من جد وتفان في العمل. وقد أثبتوا فعلا قدرتهم على العطاء والإبداع، كلما توفرت لهم الوسائل اللازمة، والظروف الملائمة، للقيام بأي عمل، كيفما كان نوعه، صغيرا أو كبيرا، فكريا أو يدويا، وذلك رغم آفة البطالة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة