TM_Top-banner_970x250

الملك محمد السادس يدشن معرض “إشعاع افريقيا من العاصمة” رفقة العاهل الأردني

الملك محمد السادس يدشن معرض “إشعاع افريقيا من العاصمة” رفقة العاهل الأردني

أشرف الملك محمد السادس، والملك عبدالله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الخميس بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، على تدشين التظاهرة الثقافية والفنية “إشعاع إفريقيا من العاصمة”.

وتحتفي هذه التظاهرة، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، من طرف المؤسسة الوطنية للمتاحف، وبتعاون مع عدد من الفاعلين الثقافيين والمؤسساتيين المغاربة، بالفن الإفريقي عبر تسليط الضوء على دينامية وتنوع أنماطه التعبيرية.

وينسجم هذا الحدث الهام، الذي ستحتضنهالرباط “مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية” إلى غاية 28 أبريل المقبل، تمام الانسجام، مع الجهود التي يبذلها جلالة الملك من أجل جعل الثقافة رافعة حقيقية للتنمية، وعاملا محفزا على تقارب الشعوب وتمازج الثقافات، وآلية لنشر قيم التسامح، الانفتاح والتبادل.

وبهذه المناسبة، قام الملك والملك عبدالله الثاني ابن الحسين بزيارة ثلاثة معارض أعدت في إطار هذه التظاهرة، وهي “نظرة معاصرة على الفن الإفريقي”، و” وجود مشترك”، و”تكريم”.

ويقدم معرض “نظرة معاصرة على الفن الإفريقي” مجموعة من التحف الفنية التي تعود لمجموعة خاصة، وتتيح من خلال لوحات ومنحوتات لفنانين أفارقة مرموقين، من قبيل شيري سامبا وشيري شيرين من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وسيبريان توكوداغبا من البنين، وكوامي أكوتو من غانا، وبروس أوبوميوما أونوبراغبيا وبين أوساغايي من نيجيريا، من استكشاف اتجاهات الفن الإفريقي المعاصر.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة