الرئيسية

الملك محمد السادس يدعو للنهوض بالوضع الإجتماعي للفئات الفقيرة والهشة

الأخبار 

 

 

دعا الملك محمد السادس إلى القيام بمجموعة من الإجراءات المستعجلة التي من شأنها النهوض بالوضع الاجتماعي للفئات الفقيرة والهشة ومنها إطلاق المرحلة الثالثة لمبادرة التنمية البشرية ودعم الفئات في الفقيرة، وتصحيح اختلالات برنامج “رميد”، وإعادة النظر في منظومة الصحة التي تعرف ضعفا في التدبير.

وطالب الملك محمد السادس في خطاب عيد العرش بإنجاح الحوار الاجتماعي، وتفعيل برامج محاربة الهدر المدرسي والتعليم الأولي ودعم الداخليات والإطعام من أجل التخفيف من التكاليف التي تتحملها الأسر، موضحا أن الجانب الاجتماعي يحظى بعناية كبيرة، قائلا إن “المغرب بيتنا المشترك ويجب أن نساهم في تقدمه”.

وشدد الملك محمد السادس على ضرورة إصدار ميثاق اللاتمركز الإداري، وإخراج ميثاق الاستثمار، واعتماد نصوص قانونية تنص على الرد على طلبات الاستثمار في أجل معقول، وعدم طلب المؤسسات من المستثمرين وثائق توجد بمؤسسات أخرى.

ودعا الملك الحكومة وكافة المتدخلين إلى إعادة هيكلة جميع البرامج الاجتماعية، كما دعا كذلك إلى الانكباب في إنجاز المبادرات الاجتماعية وذكر منها قطاع التمدرس من أجل التخفيف من تكاليف الأسر، تم إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتصحيح اختلالات ”راميد”، وإعادة النظر بشكل جذري في القطاع الصحي، وإنجاح الحوار الاجتماعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق