الرئيسية

الملك محمد السادس يستقبل رئيس الحكومة الإسبانية

الأخبار
استقبل الملك محمد السادس، اليوم الاثنين 19 نونبر، رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكتين المغربية والإسبانية.
وأكد بلاغ للديوان الملكي، أن هذا الاستقبال الذي حظي به رئيس الحكومة الإسبانية، “شكل مناسبة لاستعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية في مكوناتها السياسية، الاقتصادية، الأمنية والثقافية. كما شملت هذه المباحثات القضايا الإقليمية والدولية”.
 وأورد البلاغ، أنه “وخلال هذا الاستقبال، اتفق الملك ورئيس الحكومة الإسبانية على ضرورة الدفع أكثر بالعلاقات الثنائية من خلال تعزيز التشاور السياسي وإضفاء المزيد من الدينامية على الشراكة الاقتصادية الملموسة، لاسيما عبر تحفيز دور القطاع الخاص”.
وعلى المستوى الإقليمي، يضيف البلاغ، “وبعد الإشارة إلى تميز العلاقات القائمة بين البلدين وتقاطع وجهات النظر حول مجموع القضايا المطروحة، نوه جلالة الملك ورئيس الحكومة الإسبانية بمستوى التعاون بين البلدين في مواجهة التحديات المتعددة ذات الصلة بالتنمية والأمن والاستقرار في إفريقيا، لاسيما بالحوض المتوسطي والشرق الأوسط”.
وحضر هذا الاستقبال، عن الجانب الإسباني، وزير الداخلية  فيرناندو غراندي- مارلاسكا، وسفير إسبانيا بالرباط ريكاردو دييز هوشليتنر، والكاتب العام للشؤون الدولية برئاسة الحكومة خوسي مانويل ألباريس، وعن الجانب المغربي، مستشار صاحب الجلالة  فؤاد عالي الهمة، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي  ناصر بوريطة، وسفيرة جلالة الملك بمدريد كريمة بنيعيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى