الملك محمد السادس يعطي انطلاقة أشغال تمديد خطي ترامواي الرباط – سلا

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة أشغال تمديد خطي ترامواي الرباط – سلا
 الأخبار 

أشرف الملك محمد السادس، أول أمس (الاثنين)، على مستوى شارع الحسن الثاني بحي بطانة بسلا، على إعطاء انطلاقة مشروع تمديد الخط 2 لترامواي الرباط -سلا، الذي سيمتد على طول 7 كيلومترات، والذي يتطلب استثمارات بقيمة 1,7 مليار درهم، وينسجم مع أهداف البرنامج المندمج لتنمية مدينة الرباط 2014- 2018، المسمى «الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية»، ويعكس العزم الوطيد للملك على جعل مدينتي الرباط وسلا قطبين حضريين وازنين ومثاليين للعيش والتنقل. كما يأتي عقب النجاح الكبير الذي حققه ترامواي الرباط -سلا، منذ إطلاقه بتاريخ 18 ماي 2011، استجابة للطلب المتزايد على التنقل والرغبة المعبر عنها من طرف سكان المدينتين التوأم.

ويستجيب مشروع تمديد الخط 2 لترامواي الرباط -سلا لعدة رهانات، تتمثل في النقل والتأهيل الحضري إلى جانب الرهان المجتمعي. وهكذا سيحفز المشروع تعزيز الربط بين الرباط وسلا، وتحسين ظروف التنقل بالأحياء التي يمر منها، والربط بباقي وسائل النقل، والتشجيع على استعمال وسائل النقل الجماعي، سيما تلك التي تحترم البيئة، فضلا عن إعادة تأهيل الفضاء العمومي على طول الخط.
وسيمكن هذا التمديد، الذي يرتقب الشروع في استغلاله خلال شهر يوليوز 2019، من الربط بأحياء عالية الكثافة السكانية (نحو 400 ألف نسمة)، سيما حي يعقوب المنصور بالرباط وحيي مولاي إسماعيل وقرية اولاد موسى بسلا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة