آخر الأخبار

الملك يجري مباحثات على انفراد مع الرئيس الغاني

الملك يجري مباحثات على انفراد مع الرئيس الغاني

أجرى الملك محمد السادس، الجمعة بالقصر الرئاسي بأكرا، مباحثات على انفراد مع رئيس جمهورية غانا نانا أكوفو آدو.
وفي أعقاب هذه المباحثات، تبادل قائدا البلدين الهدايا الرمزية، قبل أن يوشح نانا أكوفو آدو الملك بحمالة النجم الغاني، وهو أرفع وسام غاني يمنحه رئيس الجمهورية.

كما وشح الملك، رئيس جمهوريةغانا بقلادة الوسام المحمدي، وهو أرفع وسام تمنحه المملكة.

وقال رئيس جمهورية غانا، في كلمة بالمناسبة، إن هذا التوشيح “هو اعتراف بريادتكم المتميزة، والتزامكم من أجل العدالة الاجتماعية والسلم، والاستقرار والديمقراطية ببلدكم، وكذا بدوركم المحمود في إرساء علاقات الصداقة مع غانا والبلدان الافريقية الأخرى الشقيقة”.

وأبرز الرئيس الغاني ما يتحلى به الملك من خصال حميدة، مؤكدا أن الملك محمد السادس يجسد ” الخصال الحميدة من نكران للذات ونزاهة وجدية وتواضع، واهتمام ” من أجل ضمان “رفاه الشعب المغربي، وخاصة المعوزين من أفراده”.

وأشار إلى أن “تفاعلكم مع حاجيات شعبكم وإصراركم على النزاهة والمبادئ الأخلاقية جعلتكم تحظون بالاحترام والاعجاب على الصعيد الدولي”.

وأضاف أن الملك دافع بحزم وساند تفعيل برامج تشجع على إحداث مؤسسات ديمقراطية مع فرص منصفة للجميع قصد ضمان النهوض بحقوق الانسان وتكريسها.

وقال رئيس غانا في هذا الصدد، “تحت قيادتكم، ما فتئتم تعبرون عن الارادة في العمل بدون كلل مع البلدان الافريقية، بما فيهاغانا”.

وأكد نانا اكوفو ادو ، أنه منذ تولي الملك العرش، شهدت العلاقات الودية والمستديمة بين أكرا والرباط طفرة نوعية، مبرزا أنه تحت قيادته، سجلت العلاقات بين البلدين المزيد من التطور في مجالي التربية والتعاون العلمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة