الملك يحضر احتفالات الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني في أبوظبي

الملك يحضر احتفالات الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني في أبوظبي

حضر الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد، أمس (الأربعاء)، بأبوظبي، احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بيومها الوطني الرابع والأربعين.

ويأتي حضور الملك هذه الاحتفالات في إطار زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها لدولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة تنظيم الأسبوع المغربي بأبوظبي. كما يعكس العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وقائديهما الملك محمد السادس والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ولدى وصوله إلى موقع الاحتفال، وجد الملك في استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن يلتحقا بالمنصة الشرفية.

وتميز الاحتفال الذي حضره على الخصوص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود، بتقديم عروض تراثية وفنية تمثل جانبا من تاريخ الإمارات، واستعراضات لعناصر من مختلف القوات المسلحة الإماراتية تجسد ما تتحلى به هذه الوحدات من روح الاتحاد والقوة والانتماء .

ويرافق الملك خلال زيارة العمل والصداقة للإمارات، وفد يضم على الخصوص، المستشارين الملكيين زليخة نصري وفؤاد عالي الهمة، وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، والحسين الوردي وزير الصحة، ولحسن الحداد وزير السياحة، ومحمد أمين الصبيحي وزير الثقافة، وفاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومحمد أيت واعلي سفير المغرب بأبوظبي وعدة شخصيات أخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *