آخر الأخبار

الملك يصل جنوب السودان في زيارة رسمية رفقة وفد هام

الملك يصل جنوب السودان في زيارة رسمية رفقة وفد هام

وصل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، إلى دولة جنوب السودان، في أول زيارة لهذا البلد الإفريقي، الذي انفصل عن السودان في عام 2011.

ويتوقع أن تستمر الزيارة 3 أيام يعقد خلالها العاهل المغربي لقاءات مشتركة مع الحكومة يوقع خلالها على عدد من اتفاقيات التعاون في مجالات التعليم والصحة والفلاحة، وتأتي الزيارة، بعد يومين، من مصادقة القمة الإفريقية أمس الأول الإثنين، على طلب عودة المغرب إلى عضوية الاتحاد الإفريقي.

ويضم الوفد الرسمي المرافق للملك، مستشار الملك فؤاد عالي الهمة، ومحمد حصاد وزير الداخلية، وصلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك بالنيابة، ونبيل بنعبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة، وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، ووزير السياحة بالنيابة، ومولاي احفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

كما يضم الوفد المغربي وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالنيابة، والحسين الوردي وزير الصحة، وناصر بوريطة الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، والجنرال دو ديفزيون عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دوبريكاد عبد الكريم محمودي مفتش مصلحة الصحة العسكرية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة