الملك يعطي انطلاق أشغال الملعب الكبير لتطوان بغلاف مالي إجمالي قدره 700 مليون درهم

الملك يعطي انطلاق أشغال الملعب الكبير لتطوان بغلاف مالي إجمالي قدره 700 مليون درهم
  • تطوان: محمد أبطاش

    أشرف الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بجماعة الملاليين، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز الملعب الكبير لتطوان، بغلاف مالي إجمالي قدره 700 مليون درهم. ويعكس هذا المشروع، الذي يشكل جزءا من البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان (2014- 2018)، الاهتمام الخاص الذي يوليه الملك لقطاع الرياضة، المحفز للاندماج والتماسك الاجتماعي وتنمية قدرات الشباب وملكاتهم الفردية. وسيستجيب هذا الملعب الذي سينجز على مساحة 36 هكتارا، للضوابط الدولية ولمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث سيتم تجهيزه بمعدات تكنولوجية متطورة تستجيب للضوابط الدولية في مجال الأمن والسلامة وجودة الخدمات، وتم تصميمه وفق تصور هندسي مبتكر وحديث يتيح الاستغلال الأمثل للفضاءات، من أجل تدبير سلس لدخول وخروج المشجعين والزوار.

    كما ستشتمل هذه البنية الرياضية المزمع إنجازها، والتي ستبلغ طاقتها الاستيعابية 40 ألفا و410 مقاعد، منها 400 مقعد مخصص للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، على ملعب رئيسي، وأربعة ملاعب للتدريب، ومنصة رسمية، وفضاءات للاعبين والحكام، ومركز للصحافة، ومرافق للإدارة و«الفيفا».

    وسيشكل الملعب الكبير لتطوان، الذي سيشتمل أيضا على قاعات للعلاجات الأولية، ومركز طبي، وقاعة للندوات، ومقاه ومطاعم، ومحلات تجارية، ومواقف للسيارات، وفضاءات خضراء، (سيشكل) فضاء ملائما لتنظيم أنشطة وتظاهرات رياضية من مستوى عال.

    وسيكون هذا الملعب من الجيل الجديد، الذي يعد ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة الشباب والرياضة، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، والمجلس الإقليمي لتطوان، بمثابة فضاء للتدريب والتكوين كفيل بتحفيز بروز مواهب جديدة في صفوف الأجيال الشابة في مجال لعبة كرة القدم.

    ويأتي هذا المشروع أيضا لينضاف إلى مختلف الأوراش المهيكلة التي تم إطلاقها على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، والرامية إلى جعل هذه الجهة قطبا بامتياز للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة