الملك يلقي خطاباً بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء من العيون

الملك يلقي خطاباً بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء من العيون
  • العيون: كريم أمزيان

سيلقي الملك محمد السادس، خطاباً ملكياً بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، من مدينة العيون، التي تشهد احتفالات منذ حوالي ثلاثة أيام.
وكشف كل من محمد حصاد وزير الداخلية ومصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، قبل قليل، في لقاء صحافي في مدينة العيون، أن الاحتفالات بهذه الذكرى، التي تجري في مختلف المدن المغربية، ستستمر إلى حدود نهاية الأسبوع المقبل، وسيكون البرنامج غنيا ومكثفاًً.
وبخصوص اختيار العيون، كمدينة لتخليد ذكرى المسيرة الخضراء، أوضح الوزير حصاد، أن ذلك جاء لتكذيب أوهام بعض الجهات، التي تريد إعطاء صورة سلبية عن البلاد والصحراء المغربية، مشيراً إلى أن هذه أقاليم جنوبية ممتدة في الجغرافية المغربية.
وأكد حصاد أن للمغرب أعداء كثر، بشهادة بعض الدول الأوربية، لكنه شدد على أن المغرب هو البلد الوحيد الذي ينعم بالاستقرار الذي يعبر عنه باللون الأخضر، ملفتاً الانتباه إلى إصدار إنجلترا بياناً خاصاً عن المغرب، تدعو فيه إلى التكثيف من زيارته، بالنطر إلى الأمن والسلام الذين ينعم بهما، مؤكداً على ضرورة قطع الطريق على كل الاستفزازات بهذا الشأن، إعلامياً وبوسائل متعلقة أساساً بالسيادة المغربية.
وأشار حصاد في لقاء جمعه مع وسائل الإعلام، أن المغرب يضع تسهيلات بخصوص دخول الجمعيات إلى المغرب، ولا يفرض أي تأشيرة، باستثناء إذا تعلق الأمر ببعض التنظيمات المشبوهة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *