CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

الملك يهنئ السبسي بحصول “رباع الحوار” على جائزة نوبل للسلام

الملك يهنئ السبسي بحصول “رباع الحوار” على جائزة نوبل للسلام

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية التونسية، باجي قايد السبسي، بمناسبة منح الرباعي الراعي للحوار الوطني في تونس جائزة نوبل للسلام لسنة 2015، تقديرا للجهود الجبارة التي بذلتها كل مكوناته بمعية باقي هيئات المجتمع المدني والأحزاب السياسية من أجل نجاح عملية الانتقال الديمقراطي التي تشهدها تونس الخضراء.

وعبر الملك للرئيس باجي قايد السبسي، ومن خلاله إلى الهيئة المعنية وإلى الشعب التونسي بكل مكوناته، عن أحر تهانئه وأخلص متمنياته “على هذا الاستحقاق الرفيع، الذي يعد اعترافا من لدن المجتمع الدولي بتميز مسلسل الانتقال الديمقراطي في تونس، وتقديرا منه لنهج الحوار الوطني وسياسة التوافق التي تبناها كل الفرقاء السياسيين في البلاد”.

ومما جاء في هذه البرقية “وإني لعلى ثقة بأن هذا التتويج العالمي سوف يكون حافزا للشعب التونسي الشقيق بكل أطيافه السياسية ومكونات مجتمعه المدني كي يواصل مسيرته بكل ثقة وعزم، من أجل استكمال المسار الانتقالي، وبناء دولة حداثية تقوم على أسس الديمقراطية والعدل، والحرية والكرامة، بما يستجيب لتطلعات أجياله الحاضرة والصاعدة”.

وكانت لجنة نوبل النروجية قد أعلنت، الجمعة، منح جائزة نوبل للسلام للعام 2015 إلى المنظمات الأربع التي قامت بالوساطة في الحوار الوطني في تونس، تقديرا “لمساهمتهما الحاسمة في بناء ديمقراطية متعددة بعد ثورة الياسمين في العام 2011”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة