CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

المنتجة صوفيا أغيلاس تربح دعواها ضد المخرج أنور معتصم

المنتجة صوفيا أغيلاس تربح دعواها ضد المخرج أنور معتصم

ذكرت المنتجة، صوفيا أغيلاس، أنها ربحت دعواها أخيرا، في القضية التي رفعتها منذ مارس 2014 ضد المخرج أنور معتصم وشركة «كازابلانكا بيكتشر» ليانيس عيوش، بتهمة السطو على مسلسلها «ألف ليلة وليلة» الذي تم بثه على قناة «ميدي 1 تي في»، بعدما تبنى المخرج الحلقة النموذجية من المسلسل.
وأشارت أغيلاس إلى أن شركتها «غوموس برودوكسيون» كانت قد رفعت شكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء ضد أنور معتصم، المخرج المغربي المقيم بين المغرب وبلجيكا، بتهمة السطو على الحلقة النموذجية التي أنجزتها شركتها في إطار اتفاق لإنجاز مسلسل تلفزيوني بعنوان «ألف ليلة وليلة». ورغم أن المحكمة الابتدائية قضت بعدم الاختصاص، فإن أغيلاس طرقت باب المحكمة التجارية التي حكمت بوقف بث المسلسل موضوع النزاع، بعدما تقدمت بوثائق تؤكد اقتناء حقوق التأليف من السيناريست، وتسجيل الحقوق لدى المركز السينمائي المغربي الذي منحها رخصة تصوير الحلقة النموذجية.
وكان أنور معتصم قد نفى سطوه على المسلسل المذكور، مؤكدا أنه هو من قدم فكرة مشروع المسلسل إلى المنتجة صوفيا، لكنها لم تلتزم معه بعقد محدد، مستطردا أنه من حق أي مخرج أن يستلهم عملا من حكايات «ألف ليلة وليلة» باعتبارها تراثا إنسانيا وأن السيناريو الذي اعتمد عليه مخالف للحلقة النموذجية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة