MGPAP_Top

الناطقة باسم شباط: لم نتخذ أي قرار بالانسحاب من المعارضة أوالتصويت ضد “البام”

الناطقة باسم شباط: لم نتخذ أي قرار بالانسحاب من المعارضة أوالتصويت ضد “البام”

قالت كنزة الغالي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، التي عينها حميد شباط الأمين العام للحزب، ناطقة رسمية مكان عادل بنحمزة، إن الانسحاب من المعارضة كان مجرد آراء متفرقة لأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب وليس قرارا نهائيا للحزب.

وأكدت الغالي في اتصال مع “فلاش بريس”، أن أعضاء باللجنة التنفيذية للحزب طرحوا فكرة فك الارتباط مع حزب الأصالة والمعاصرة وإعلان المساندة النقدية لحكومة بنكيران، لكنها “آراء غير ملزمة للحزب لحدود الآن”، وأكدت أنه سيتم عرض هذه المقترحات على اجتماع اللجنة التنفيذية الذي سينعقد مساء اليوم، ثم عرضها للمصادقة على المجلس الوطني باعتباره برلمان الحزب.

كما نفت الغالي نفيا قاطعا، أن تكون اللجنة التنفيذية، قد اتخذت قرارا بعدم التصويت على مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة، مقابل التصويت لصالح مرشحي حزب العدالة والتنمية، مؤكدة أن الحزب التزم بمساندة مرشحي المعارضة.

واتهمت الغالي حزب الاتحاد الاشتراكي بخيانة حزب الاستقلال على مستوى جهة فاس مكناس، ما أحدث شرخا في صفوف المعارضة، وهو ما كان وراء قرار شباط بالانسحاب من التنافس حول رئاسة الجهة، وقال الغالي “لقد تعرضنا للخيانة من طرف المنسق الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي بجهة فاس، وهو أول من خان العهد”

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة