النيابة العامة تأمر بإخضاع صاحب حقيبة طنجة المشبوهة للخبرة الطبية للتأكد من قواه العقلية

النيابة العامة تأمر بإخضاع صاحب حقيبة طنجة المشبوهة للخبرة الطبية للتأكد من قواه العقلية
  • طنجة: رشيد عبود

أمرت النيابة العامة المختصة بطنجة بإيداع صاحب حقيبة مهملة عثر عليها أمام مقر إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية «ميدي 1» بطنجة، مستشفى الرازي للأمراض العقلية والعصبية، بعد اهتداء مصالح ولاية أمن طنجة، إلى هويته وتوقيفه والاستماع إليه بخصوصها.

وحسب مصادر مطلعة، فقد جرى توقيف المعني بالأمر المدعو (ج.م)، والبالغ حوالي 40 سنة من عمره، ويتحدر من مدينة سطات، مباشرة بعد العثور على الحقيبة «المشبوهة»، التي أثارت موجة رعب بمحيط كل من الإذاعة والمركز اللغوي الأمريكي، وفي صفوف عموم المواطنين من مستعملي زنقة المصلى، غير بعيد عن مكان الحادث بعدما رجع المعني إلى المكان نفسه الذي أهمل فيه الحقيبة للبحث عنها.

هذا وكشف استنطاق الشخص الموقوف أنه يعاني من اضطرابات نفسية، استدعت التأكد من قواه العقلية، بعد ربط الضابطة القضائية الاتصال بالنيابة العامة وإخطارها بنتيجة البحث التمهيدي مع المعني بالأمر، والذي أسفر عن قرارها إيداعه المؤسسة المذكورة.

وكانت حقيبة صغيرة قد استنفرت مختلف الأجهزة الأمنية بطنجة بعد العثور عليها، صبيحة الثلاثاء الماضي، مهملة في وضع مشبوه جوار مقر إذاعة «ميدي 1»، والمركز اللغوي الأمريكي. غير أن عملية تفتيش الحقيبة من طرف فرقة مكافحة المتفجرات باستخدام الكلاب المدربة، لم تسفر عن العثور على أية أشياء أو مواد مشبوهة داخلها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *