الرئيسية

الوراق وحرمو يتخلصان نهائيا من تركة بن سليمان وعروب

الأخبار 

 

أفرجت المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية على لائحة جديدة من الجنرالات التي أحالهم الملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعد اقتراح من المفتش العام للقوات المسلحة الملكية الجنرال دوكور دارمي فتح الله الوراق، كما تم تعيين مسؤولين سامين جدد على رأس مواقع عسكرية سامية بعد اقتراحها أيضا على الملك .

وحسب مصادر جيدة الاطلاع، فإن قائمة المحالين على التقاعد همت 8 جنرالات موزعين بين جهازي القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي. ويتواجد على رأس اللائحة الجنرال دوديفيزيون مصمم، رئيس مصلحة الموظفين بالقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، والذي كان يعتبر الرجل الثاني في الجهاز على عهد الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان، وسبق للجنرال دوكوردارمي حرمو أن تخلى عن خدماته منذ تعيينه ليتم الحسم في مصيره، مساء أول أمس، بإحالته على التقاعد.

وهمت اللائحة أيضا الجنرال دوبريكاد بوصبع، رئيس مصلحة الموظفين السامين، ورئيس العلاقات الخارجية، والذي سبقت إزاحته من مهامه هو الآخر منذ سنة، ليتم الحسم في مصيره المهني بإحالته على التقاعد رسميا، علما أن مهامه على رأس المصلحة المذكورة  أسندت للكولونيل الحليمي، نجل المندوب السامي للتخطيط. وبهذه الإعفاءات يكون الجنرال دوكوردارمي عبد الرزاق حرمو قد استكمل التصفية النهائية لتركة الجنرال بن سليمان.

وضمن باقي الأسماء المحالة على التقاعد، نجد الجنرال دوبريكاد عواد، الذي سبق له تقلد مهام سامية كبيرة بجهاز القوات المسلحة الملكية، آخرها المكتب الخامس، ثم الجنرال دوبريكاد الفاروقي الذي عمر كثيرا على رأس مهام سامية بتراب الصحراء المغربية، وسبق له أن شغل منصب نائب المفتش العام للمشاة، ثم الجنرال دوبريكاد العميري، الذي سبق له أن ترأس المكتب الرابع ومصلحة العتاد. كما شملت لائحة الجنرالات المحالين على التقاعد، الجنرال دوبريكاد الكايلي، والجنرال دوبريكاد بوحريبة، الذي سبق له أن شغل منصب مدير أكاديمية مكناس العسكرية، قبل أن يخلفه الجنرال التايك القادم من قطاع القوات المساعدة. فيما تمت إحالة الجنرال دوبريكاد محمد العربي التامدي على التقاعد، وهو الذي تمت تنحيته قبل أيام من رئاسة المكتب الخامس المعروف لاتينيا بالأمن العسكري  CHEF SECURITE MILITAIRE، وخلفه في المنصب نفسه الجنرال بنعثمان الذي كان يشغل مهمة مفتش المدفعية .

وفي ما يخص التعيينات الجديدة، فقد همت 8 مسؤولين كبار برتب جنرالات وكولونيل ماجور، أسندت لهم مهام سامية مختلفة على رأس مواقع عسكرية خاصة بالجنوب، ويتعلق الأمر بالجنرال بناني الذي تم تعيينه على رأس إحدى الحاميات العسكرية المهمة بالجنوب،  والجنرال السنوسي الذي عين على رأس القوات الجوية، والجنرال العباسي بنفس القطاع كذلك، فيما جرى تعيين كولونيل ماجور معاوي على رأس قطاع التشغيل بالقوات المسلحة الملكية.

وشملت اللائحة التي تم الإفراج عنها، أول أمس الثلاثاء، أيضا، الجنرال ورياش الذي تم تعيينه على رأس  مفتشية قوات المشاة، والجنرال الجازولي مفتشا على قطاع المدرعات، والجنرال بلوالي مفتشا على قطاع المدفعية، والجنرال صبري الذي تم تعيينه على رأس المكتب الأول بالجنوب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق